إعلان

ننشر خطة التليفزيون المصري لتغطية الانتخابات الرئاسية

03:57 م السبت 03 مايو 2014

ننشر خطة التليفزيون المصري لتغطية الانتخابات الرئا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

قالت صفاء حجازي، رئيسة قطاع الأخبار، بالتليفزيون المصري، إنه سيبدأ القطاع من اليوم السبت بإذاعة برنامج ''مصر تنتظر الرئيس''، فى العاشرة مساء على القناة الأولى وقناة صوت الشعب وراديو مصر ويعاد على قناة نايل لايف وإذاعة البرنامج العام .

وأضافت حجازي في تصريحات صحفية، أن القطاع سيواكب تغطية الانتخابات الرئاسية وحملات المرشحين عبر نشرات الأخبار والخدمات الإخبارية، وفيما يخص التغطية الإخبارية ليومي الانتخابات فى 26 و27 مايو 2014.

وأشارت رئيسة قطاع الأخبار إلى أنه تم وضع خطة متكاملة لتغطية الانتخابات الرئاسية واضعين فى الاعتبار الجانب التقني من تجهيز الأجهزة والكاميرات ووحدات البث المباشر لتنتشر فى كل محافظات الجمهورية بالتنسيق مع قطاع القنوات الإقليمية التي تغطى كل بقاع مصر، حيث تم تكليف أكثر من 150 مراسل ومندوب لتقديم التغطية الحية والمباشرة ولمتابعة سير العملية الانتخابية.

وتابعت أنه تم تحديث معظم كاميرات أجهزة البث المباشر والمعروفة بالـ ''tvu'' والتى تتميز بسهولة انتقالها والتعامل مع الأحداث الطارئة التى تقع بعيداً عن وحدة البث المباشر الثابتة، بالاضافة إلى أحدث اجهزة الهاتف المحمول التى يتم من خلالها تصوير الأحداث وإرسالها عبر الإنترنت وإلى جانب ذلك توجد مجموعة من الكاميرات المحمولة وأيضاً كاميرات صغيرة بحوزة المراسل لمواجهة أي أحداث مفاجئة .

كما ستتواجد وحدات للبث المباشر فى محافظات مصر النائية مثل الوادي الجديد ومرسى مطروح وشمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين .

وسيتبع القطاع مبدأ التوازن فى تغطية الحملات الانتخابية لكلا المرشحين وذلك من خلال نقل فعاليات كل حملة بالتساوى وبحياد تام ، كما ستكون هناك مجموعة من التقارير عن البيانات الإحصائية المرتبطة بعملية الانتخابات سواء فى أعداد الناخبين أو أعداد القضاة الذين سيشرفون على الانتخابات وكذلك البيانات التى ستصدر عن اللجنة العليا للانتخابات .
وأختتمت قائلة أنه فيما يخص تصويت المصريين بالخارج تم تكليف مراسلي القطاع بالاستعداد لتغطية عمليات التصويت فى الأماكن التى سيتواجد بها مصريين فى مختلف بلدان العالم لنقل صورة حقيقية لهم وهم يختارون رئيسهم القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان