إعلان

وزير النقل يتفق مع المقاولون العرب على إنشاء مينائين بشلاتين و رماد

03:08 م الأحد 25 مايو 2014

وزير النقل يتفق مع المقاولون العرب على إنشاء مينائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :

قام الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، بتوقيع عقد بناء وإنشاء مينائين للصيد بشلاتين ورماد، بحضور ممثلين عن الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، وشركة المقاولون العرب لتوقيع العقد للبدء في إنشاء الأرصفة والساحات، ومن المنتظر أن تصل التكلفة الاجمالية للمشروع إلي 80 مليون جنيه، وتوفير ما يقرب من 3500 فرصة عمل.

وقال الدميري في بيان رسمي له اليوم الأحد، أن الوزارة قامت بوضع خطط التنفيذ بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، علي أن يتكون كل ميناء من أرصفة وساحات لسهولة عرض وبيع الاسماك .

وأشار الدميري، أن التخطيط اخذ في الاعتبار، عملية نقل المنتج، إلي المنشآت الخاصة بالصناعات الاساسية للاسماك ''تجميد، تعبئة، تصنيع''، وكذلك الصناعات التكميلية للوجيستيات والتي تتمثل في عمليات النقل والتخزين للمصنع لإتمام عمليات التصدير سواء للسوق المحلي او الخارجي.

وتابع وزير النقل، أنه من المخطط أن توافر جميع عناصر التكامل بكل ميناء، لتشجيع المستثمرين للبدء في بناء سفن صيد لتقوم بهذا النشاط في هذه المناطق الغنية بالاسماك والتي تمثل ثروة بحرية تساعد في تنمية الاقتصاد القومي .

وأعلن الدميرى، انه تم بدء أولي خطوات تنفيذ المشروع، بتوقيع عقود البناء مع شركة المقاولون العرب، علي أن يسلم المشروع بعد عامين من توقيع العقود.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان