إعلان

الإثنين ..المجمع الانتخابي يختار رئيساً جديداً لقومي البحوث

12:02 م السبت 17 مايو 2014

الإثنين ..المجمع الانتخابي يختار رئيساً جديداً لقو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

تنطلق بعد غد الإثنين، انتخابات رئيس المركز القومي للبحوث، أكبر المراكز البحثية فى مصر، بنظام المجمع الانتخابي الذي سيقوم اعضائه باختيار رئيس المركز للأربع سنوات القادمة، على أن تجرى انتخابات الاعادة في اليوم التالي حال عدم حسم النتيجة.

ويتنافس على رئاسة المركز 9 مرشحين هم الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز السابق، والدكتورة عزة عبد الشهيد، والدكتور أحمد حسني، والدكتور عبد الستار أحمد عبد الستار، والدكتور عماد المليجي، والدكتور عمر عبد السلام، والدكتور ناصر عبد الحميد، والدكتور مسعد عطية، والدكتور محمود فرج.

وتضم اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والأمين العام للمراكز والمعاهد البحثية، و أستاذا من كلية الحقوق بإحدى الجامعات.

وكانت مراحل انتخابات رئيس المركز قد بدأت فى شهر مارس الماضي حيث تم انتخاب اعضاء المجمع الانتخابي من جميع اقسام المركز وبلغ عددهم 254 عضوا نيابة عن باقي اعضاء المركز من جميع الاقسام .

يذكر ان المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية كان قد قرر أن يكون شغل الوظائف القيادية بالنسبة لمنصب رئيس المركز أو المعهد أو الهيئة البحثية عن طريق الإنتخاب الحر في المراكز البحثية التي يقل عدد أعضاء هيئة البحوث القائمين فعليا بها عن الف عضو، بينما تكون الإنتخابات بالمراكز والهيئات والمعاهد البحثية التي يزيد عدد أعضاء هيئة البحوث القائمين فعليا بها على الف عضو عن طريق المجمع الإنتخابي مثل المركز القومي للبحوث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان