إعلان

لجنة تعديل قانون مجلس النواب: طرح التعديلات للحوار المجتمعي لمدة أسبوعين

01:12 م الخميس 15 مايو 2014

لجنة تعديل قانون مجلس النواب: طرح التعديلات للحوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال المستشار محمود فوزي المتحدث الرسمي باسم لجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب المكلفة بقرار من رئيس الجمهورية، إن اللجنة ستطرح تعديلات القانونيين للحوار المجتمعي، لمدة أسبوعين قبل إقرارهما، للأخذ بالتعديلات التي يطالب بها المواطنون وفقا لمدى دستوريتها.

وأضاف فوزي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الخميس، أن اللجنة ستعتمد في الحوار المجتمعي على تلقي مقترحات المواطنين والأحزاب السياسية من خلال إطلاق موقعا إلكترونيا، فضلا عن تخصيص فاكس لاستقبال المقترحات حول مشروع القانونين.

وأوضح متحدث اللجنة، أن اللجنة ستقوم بتعميم القانونين على المواقع الخاصة بمجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مضيفا أن مشروع قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي عدلته اللجنة بلغت مواده 75 مادة بدلا من 57 في القانون القديم.

وأكد فوزي، أن اللجنة قررت الإبقاء على المادة المتعلقة بموقف رجال القوات المسلحة والشرطة، من مباشرة الحقوق السياسية، لافتا إلى أن أعضاء لجنة تعديلات القانون برئاسة المستشار محمد أمين المهدي وزير الدولة للعدالة الانتقالية، قرروا الإبقاء على مادة إعفاء القوات المسلحة والشرطة من المشاركة في الانتخابات حفاظا على الحياد وحرصا على تفرغهم لأداء مهام عملهم.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة اليوم مناقشات تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب للانتهاء منهما مطلع الأسبوع المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان