إعلان

السبت.. حزب التجمع يعقد مؤتمرا لعرض مطالب العمال من الرئيس القادم

12:33 م الإثنين 12 مايو 2014

السبت.. حزب التجمع يعقد مؤتمرا لعرض مطالب العمال م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عادل نصار :

يعقد حزب التجمع، مؤتمر عمالي، ظهر السبت المقبل، بمناسبة عيد العمال، بالمقر المركزي للحزب، لعرض رؤية العمال حول برامج مرشحي الرئاسة، وعرض مطالب العمال من الرئيس القادم.

كما يدين الحزب القوانين التي تؤثر على العمال، مثل قانون منع التظاهر، وقانون تحصين عقود الدولة وقوانين علاقات العمل، ومن المقرر أن يشهد المؤتمر تكريما للقيادات العمالية والنقابية.

ورفض الحزب، في بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه، صباح الاثنين، كافة أشكال التعسف التي يتعرض لها العمال سواء بفصلهم أو حبسهم بسبب نضالهم من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة، مشدداً على أن عمال مصر لن يوقعوا لأي رئيس قادم على بياض، بل سيدعمون من يتبنى قضاياهم المتمثلة في تحقيق العدالة الاجتماعية ودعم حرياتهم النقابية، وخلق فرص عمل بعلاقات عمل عادلة، وتحقيق حد أدنى للعيش الكريم وحمايتهم من البطش.

كما أعلن الحزب، عن رفضه لما قاله الرئيس عدلي منصور في احتفالية عيد العمال ''لا نية لبيع المصانع بأبخس الأثمان ''، مؤكدا أن ذلك يدل على النية لبيع المصانع، وهو ما يخالف الدستور طبقا للمادة 34 التي تنص على حماية المنشئات العامة والشركات التابعة للدولة.

وأعتبر التجمع، أن عيد العمال الـ 128 حل ولم تتحسن أوضاع العمال وحتى بعد مرور أربع سنوات على ثورة 25 يناير وعام على مرور ثورة 30 يونيو، مازال العمال يرفعون نفس الشعارات ومازالت حقوقهم مؤجلة، موضحا ''أربع أعوام مرت من بعد الثورة ومازال اغلب العمال مشردين، ومنهم من لا يجد قوت يومه، ومن استدان وقد بح صوتهم للمطالبة بحقوقهم وطرقوا جميع الأبواب

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان