إعلان

نقابة المهن التعليمية تدعو للتظاهر غدا تزامنا مع نظر دعوى فرض الحراسة

12:48 م الإثنين 12 مايو 2014

نقابة المهن التعليمية تدعو للتظاهر غدا تزامنا مع ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد

دعت النقابة العامة للمهن التعليمية، جموع المعلمين في كافة محافظات الجمهورية للاحتشاد في وقفات احتجاجية أمام مقار النقابات الفرعية واللجان النقابية غداً الثلاثاء، بالتزامن مع نظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة للاستئناف في قضية فرض الحراسة على النقابة .

وأضاف بيان النقابة اليوم الاثنين ، أن هذه الخطوة تعد تعبيراً عن الرفض القاطع لفرض الحراسة على النقابة العامة والنقابات الفرعية بما يخالفه للدستور والقانون الذى حظر فرض الحراسة على النقابات المهنية .

وأوضح البيان أن قضية فرضة الحراسة تعد إهدار لإرادة المعلمين الحرة التي انعكست في انتخابات حرة أفرزت مجالس منتخبة لأول مرة في تاريخ النقابة.

ومن جانبه أكد أمجد الجمل، أمين مساعد النقابة العامة للمهن التعليمية، أن المجلس لن يسلم النقابة للحراسة لأنها أمانة حملها له المعلمين داعياً جموع المعلمين للدفاع عن نقابتهم والوقوف وراء المجلس ضد الحراسة التي ستهدر أموال المعلمين وتعطل كافة مصالحهم وتوقف المشروعات التي يحلمون بها.

وأضاف الجمل ان ما يقوم به مقيمو الدعوى والحارس من كذب في وسائل الإعلام بأنهم تسلموا النقابة هو انتهاك لأحكام القضاء الواضحة واهانة للقضاة الذين ينتمى لهم الحارس القضائي والذى كان الأجدر به احترام احكامه وعدم التحرك إلا وفقاً للإجراءات القانونية المتفق عليها في مثل هذه الاحكام.

وطالب الجمل وزير التربية والتعليم بتوضيح صحة ما يتم ترويجه عن تشكيله للجنة تسيير اعمال ونشر عدد من اسماء اصحاب المصالح من رافعي القضية على النقابة رغم وعد الوزير بعدم تشكيل لجان إلا بعد صدور حكم نهائي متسائلا ''كيف يمسك القط مفتاح الكرار'' .

واكد الأمين المساعد ان مرتبات اللجنة القضائية والتي سيحصلون عليها من النقابة تتجاوز سنوياً 3 مليون جنية من اموال المعلمين بخلاف البدلات ، في حين ان المجلس المنتخب الحالي لا يتقاضى مليم نظير إدارته للنقابة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان