إعلان

نائب رئيس جامعة القاهرة: عودة الحرس الجامعي لا يعني التدخل في العملية التعليمية

10:52 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

نائب رئيس جامعة القاهرة: عودة الحرس الجامعي لا يعن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة، إنه من غير المعقول المطالبة بعدم تواجد قوات الشرطة داخل أو خارج الحرم الجامعى خاصة فى ظل العنف المتزايد من قبل الجماعات الإرهابية ، مشيراً إلى أن التواجد الأمني داخل الجامعات في هذه المرحلة الحالية لن يتم إلا عندما توجد أوضاع عنف تستلزم ذلك .

وأضاف أبو ستيت ، خلال حواره ببرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء ، أن عودة الحرس الجامعي لا يعنى التدخل فى العملية التعليمية ودورها فقط حفظ الأمن ومواجهة العنف ، موضحاً أنه تم تبنى منظومة أمنية متكاملة تسمح بدخول قوات الشرطة وتمركزها داخل الحرم الجامعي خاصة بعد حادث التفجيرات الأخير والتغيير النوعي من قبل هذه الجماعات الإرهابية.

وأشار إلى أن قوات الأمن لن تدخل إلى الحرم الجامعي إلا في حاله نشوب أعمال عنف داخل الجامعة تستدعى دخولهم وبطلب من رئيس الجامعة ، لافتاً إلى أن الشرطة ستظل متواجدة خارج الجامعة لحين عبور هذه الفترة الصعبة .

وتابع أبو ستيت لن تتعامل قوات الشرطة مع المظاهرات السلمية ومطلوب تدخلها فقط في حال ما إذا كان هناك تهديد للأرواح أو المنشآت ، موضحاً أن الأمن الإداري مستمر داخل الجامعة خاصة أن أفراد الأمن في الجامعة يملكون قدرات تفوق شركات الأمن الخاصة.

وشدد على أهمية العمل على تطوير قدرات أفراد الأمن الإداري حتى يكون قادرًا بمساعدة قوات الشرطة على ضبط الأمن داخل الحرم الجامعي، لافتًا إلى أنهم يتولون تمشيط جميع الكليات للبحث عن أي متفجرات أو أجسام غريبة بالتعاون مع أجهزة الشرطة بالتنسيق بين إدارة الجامعة ومديرية أمن الجيزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان