إعلان

الأمين العام للجمعية الإفريقية: 20 مليون دولار تدفعهم مصر سنويًا للاتحاد الإفريقي

11:40 م الأحد 06 أبريل 2014

الأمين العام للجمعية الإفريقية: 20 مليون دولار تدف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال السفير أحمد حجاج مساعد وزير الخارجية الأسبق والأمين العام للجمعية المصرية الأفريقية، أن زيارة وفد حكماء أفريقيا لمصر قد تكون الزيارة الأخيرة للوقوف على الأوضاع في مصر بعد ثورة 30 يونيو، حتى تستعيد مصر مشاركتها الطبيعية في أنشطة الاتحاد الإفريقي بعد قرار تعليق أنشطة مصر الذى تم اتخاذه بتسرع من قبل الاتحاد الإفريقي ، قائلا : مصر مازالت تدفع 20 مليون دولار سنويا للاتحاد الإفريقي.
وأضاف حجاج ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أن مصر تعتز بدورها كعضو مؤسس في كل من منظمة الوحدة الإفريقية والاتحاد الإفريقي ، معرباً عن ثقة مصر في دعم العديد من الدول الإفريقية الشقيقة لتعود مصر لتتبوأ مكانتها في الاتحاد بشكل طبيعي.

وأوضح حجاج أن زيارة الوفد الإفريقي برئاسة ألفا عمر كوناري الرئيس الأسبق لمفوضية الاتحاد الإفريقي، تعد الزيارة الثالثة للوفد لمصر لتقديم تقرير نهائي، عن الاوضاع في مصر ، مشيراً إلى أن ملف استعادة مصر لعلاقاتها الإفريقية ووضع القارة السمراء في الوضع الذي يليق بها بالنسبة لمصر سيشكل واحدًا من أهم الملفات أمام الرئيس القادم.

وأشار حجاج إلى أن المسئولين المصريين أكدوا للوفد الإفريقي على أن ثورة الثلاثين من يونيو عبرت عن الإرادة الحقيقية للشعب المصري وأن الحكومة المصرية عازمة على المضي قدماً في استكمال تنفيذ خريطة المستقبل بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بعد أن نجحت في إجراء الاستفتاء على الدستور بنسبة مشاركة كبيرة وتأييد شعبي كبير .

وتابع : أنه سيلتقى غداً بالوفد الإفريقي بمقر المجلس القومي لحقوق الانسان لنشرح لهم حقيقة الأوضاع في مصر، خاصة فض اعتصام رابعة الذى تم استغلاله من قبل جماعة الإخوان في ضوء التقرير الذى اعدته لجنة تقصى الحقائق ، موضحاً أننا سنوضح لهم أيضاً حقيقة أوضاع حقوق الانسان في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان