إعلان

مصدر عسكري: الجيش يعلن خطة ''الكماشة'' لمواجهة الإرهاب تزامنًا مع ذكرى سيناء

09:42 ص الأربعاء 23 أبريل 2014

مصدر عسكري: الجيش يعلن خطة ''الكماشة'' لمواجهة الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

قال مصدر عسكري مسئول، إن قوات الجيش اعلنت حالة الاستنفار القصوى على مستوى جميع المحافظات وذلك لمواجهة اي مخططات ارهابية بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى عيد تحرير سيناء المواكب يوم 25 ابريل.

ولفت المصدر أن الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، وضعا خطة مشتركة اطلق عليها خطة ''الكماشة'' والتي تعتمد على تضييق الخناق على العناصر الارهابية من خلال نشر عشرات الاكمنة ودوريات الشرطة العسكرية المختلفة بجميع مناطق سيناء والطرق المؤدية لها، علاوة على الدفع بطلعات جوية مختلفة لمراقبة وتمشيط جميع المناطق في جنوب و شمال و وسط سيناء.

وأكد المصدر أن الجيش دفع ايضا بتعزيزات امنية واسعة لتامين المجرى الملاحي لقناة السويس علاوة على المنشات العسكرية والامنية بمدن القناة .

وأشار إلى أن الجيش ايضا سيدفع خلال ساعات قليلة بقوات من الصاعقة وغيرها لتامين الميادين والمنشأت العسكرية المختلفة على مستوى المحافظات وخاصة مبنى وزارة الدفاع وميدان التحرير ورابعة والنهضة وغيرها وكذلك الدفع بقوات مختلفة على الطرق الرابطة بين المحافظات ومداخل المدن الكبرى وايضا الدفع بقوات محترفة على الحدود الغربية مع ليبيا لمنع اي محاولات لتسلل عناصر ارهابية او تهريب اسلحة او غير ذلك، كما ستكون قوات التدخل السريع التابعة للجيش على أقصى درجات الاستعداد للتدخل في حالة وقوع اية تهديدات من شأنها اشاعة الفوضى أو الارهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان