إعلان

بالصور.. ننشر تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء الطارئ لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

12:14 ص الأربعاء 02 أبريل 2014

بالصور.. ننشر تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء الطارئ لم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم ومحمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، إن الوزارة ستواجه عملية إنقطاع التيار الكهربائي من خلال الاعتماد على الوقود البديل لـ ''المازوت والسولار'' لسدّ جزء من من الفجوة الموجودة حالياً في هذا الشأن.

وأكد إسماعيل خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، على أن الوزارة ستتفاوض مع أي دولة لاستيراد الغاز لاستعادة معدلات انتاج الكهرباء، حيث تم عرض كميات الغاز المنتجة الحالية، والمتوقعة حتى نهاية 2014 على المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، بكل وضوح بالاضافة إلى عرض الالتزامات الخاصة سواء بانقطاع الكهرباء عن القطاع المنزلي أو القطاع الصناعي، وكذلك الأولويات التي ينتهجها قطاع البترول في عملية توزيع الغاز.

وأوضح وزير البترول أن الحلّ يكمن في المشروعات التي تتم حالياً لزيادة كفاءة البنية الاساسية لنقل المازوت، والمخطط الانتهاء منها قبل شهر مايو القادم باذن الله والتي سيتم بها رفع كفاءة المازوت، ليصل الانتاج في فصل الصيف إلى 32 الف طن مازوت في اليوم بجانب كميات السولار الاضافية التي يتم حالياً الاتفاق على استيرادها لصالح محطات الكهرباء حيث ستتم عملية استيراد الغاز في النصف الثاني من الموسم.

وقال خالد عبد البديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، إنه تم طرح آليات لحل أزمة انقطاع الكهرباء بحلول الصيف، والتي تصل الى 32 ألف طن مازوت يومياً، والوقود البديل لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائية، لافتا الى أن ترشيد الاستهلاك هو أولى بدائل مواجهة الأزمة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، حول استيراد الغاز من اسرائيل، قائلاً '' ليس لدى أي معلومات''، موضحا أن هناك مناقشات مع الجزائر واليمن لبحث استيراد الغاز منهم.

ومن جانبه قال المهندس جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إنه تم عرض المشروعات التي ستدخل الخدمة قبل الصيف القادم ومنها مشروع بنها ووحدة العين السخنة بإجمالي 2400 ميجا وات على اجتماع رئيس الوزراء بالاضافة الى وضع آليات لمد خطوط الكهرباء ووضع إجراءات حاسمة، مؤكدا على أهمية الترشيد.

وأضاف الدسوقي، أن هناك تنسيق مع المحليات وتم مخاطبة جميع المحافظين فيما يتعلق بسرقة الكهرباء وتقنين الأوضاع المتعلقة بسرقة التيار الكهربائي، موضحا أن شرطة المرافق والكهرباء تعمل لحل أزمة سرقة التيار الكهربائي.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بأخطار المواطنين بانقطاع التيار الكهربائي فإنه يتم بحث آلية لأخطار المواطنين بشكل جماعي ويتم دراسة أن يكون الفصل على رأس الساعة.

تأتي تلك التصريحات بعد الاجتماع الطاريء الذي عقده المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء عقب عودته مباشرة من زيارته لمحافظة الوادي الجديد، مع وزيري البترول والثروة المعدنية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والمسئولين المعنيين في الوزارتين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان