إعلان

مجلس جامعة القاهرة يمنع الكليات من الدعاية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية

12:27 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

مجلس جامعة القاهرة يمنع الكليات من الدعاية للمرشحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي :

قال مجلس جامعة القاهرة، إن العملية التعليمية تشهد انتظاماً وهدوءً بشكل عام ولم يؤثر في ذلك بعض الأحداث التي يقوم بها بعض الطلاب .

جاء ذلك خلال استعراض مجلس جامعة القاهرة سير العملية التعليمية في كليات الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني، في اجتماعه امس الاثنين برئاسة جابر نصار رئيس الجامعة.

واستعرض مجلس الجامعة نتائج الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، المتمثلة في دعم حرية التعبير السلمي، ومواجهة أي خروج عن الإطار السلمي بالتنسيق بين الجامعة ووزارة الداخلية طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارتي التعليم العالي والداخلية، وتواجد الشرطة في أقرب نقطة من الجامعة للتدخل السريع بناء على طلب رئيس الجامعة في حالة حدوث أعمال شغب وتحويل الطلاب المتورطين للتحقيق وتطبيق الفصل طبقاً لتعديلات قانون تنظيم الجامعات.

كما عرض المجلس ما تقرر في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بشأن تطبيق الحد الأدنى لإجمالي الدخل للموظفين والعاملين، على أن يتم صرفه ابتداء من يناير 2014 في غضون الأسابيع المقبلة.

واستعرض مجلس الجامعة مشروع الخطة الاستراتيجية لجامعة القاهرة للفترة من 2015 ـ 2020 وطرحها على الكليات لمناقشتها في المجالس العلمية لإعداد التصور النهائي لملامح هذه الخطة في ضوء الاستراتيجية العامة للتعليم على مستوى الدولة.

وأقر المجلس البرنامج التدريبي المقترح من مركز الدراسات النووية وتطبيقاتها السلمية للمتعاملين مع المواد المشعة في الكليات والمستشفيات الجامعية والمعامل والأماكن المعنية بالتعامل مع المواد المشعة، وذلك في مجال الوقاية الإشعاعية وقواعد الأمان والسلامة .

كما وافق المجلس على تفعيل برنامج الكليات التكنولوجية في تخصص المنشآت النووية بمركز الدراسات النووية وتطبيقاتها السلمية بالجامعة بمقره بالشيخ زايد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بهدف إعداد خريج لديه مهارات مهنية عالية في مجال نظم التعامل في المؤسسات النووية.

قرر المجلس تأهيل الكليات الجامعية ومرافق الجامعة والمدرجات للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين تيسيراً عليهم وتوفير الوساىْل اللازمة لذلك .

وشدد مجلس الجامعة على ضرورة التزام كافة الكليات الجامعية بعدم إقامة دعاية مباشرة أو غير مباشرة للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة أو عمل أي نشاط دعائي لصالح أي منهم داخل الجامعة، وذلك في اطار الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات بعدم الترويج بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة لأي من المرشحين في الرئاسة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان