إعلان

''فيسبوك'' تُكرّم شاب مصري يكتشف ثغرة جديدة لاختراق الحسابات

11:38 م الثلاثاء 25 مارس 2014

''فيسبوك'' تُكرّم شاب مصري يكتشف ثغرة جديدة لاخترا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

نجح المبرمج أحمد عثمان، الشهير بـ''أحمد سمارة''، باكتشاف ثغرة جديدة لاختراق الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' وكرّمته إدارة الشبكة الاجتماعية بعدما اعترفت بإنجازه الجديد بمكافأة مالية قدرها 1500 دولار أمريكي، وإدراج إسمه في لائحة القبعة البيضاء لـ ''الهاكرز الأخلاقي''.

الثغرة توصل لها سمارة عن طريق الصدفة حيث صرّح لـ ''مصراوي'' قائلاً: '' اكتشفت الثغرة عن طريق الصدفة حيث تعتمد بالأساس على دمج كود جافا في صورة أو رابط يضغط عليه الضحية أو مستخدم الفيسبوك تمكنه من تفعيل سكريبت خبيث يحصل عن طريقه على معلومات الكوكيز كاملة والتي تكشف له أسماء الحسابات الخاصة بالفيسبوك وجميع الحسابات الشخصية لمواقع الياهو أو الجيميل ..إلخ''.

وأضاف سمارة : '' قمت بمراسلة الفيس بوك يوم 20 مارس 2014 وتم الموافقة علي اصلاح الثغرة الخطيرة يوم 25 مارس 2014''.

وأوضح سمارة البالغ من العمر 26 عاماً، والمبرمج ومصمم مواقع ومنتديات منذ عام 2004 أن إدارة فيسبوك وجدت صعوبة في علاج الثغرة الخطيرة لكن بعد عناء استطاعت علاجها.

وعن سيرته الذاتية قال سمارة: ''كنت أهوى البرمجة ثم تطور الأمر معي للاحتراف، وقمت بالعمل علي الكثير من المواقع والمنتديات العربية الشهيرة في مصر وعدة دول عربية، وقمت بالدخول لعالم الانترنت عام 2003 لغرض بحث عن محرر صور للتعديل علي صورة شخصية ثم دخلت الي منتدى حتى ابحث عن برنامج احرر صورة ومنها بدأت مشواري كمصمم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان