إعلان

بالفيديو..عضو فريق جهاز ''سي والإيدز'': سأقاضي جريدة الوطن ومستعد للمحاسبة بعد 30 يونيو

10:21 م الأحد 23 مارس 2014

بالفيديو..عضو فريق جهاز ''سي والإيدز'': سأقاضي جري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أعلن الدكتور أحمد مؤنس، أحد أعضاء الفريق الطبي المكتشف لجهاز علاج فيروس ''سي'' والإيدز،، عن نيّته لمقاضاة صحيفة ''الوطن'' التي يرأس تحريرها الإعلامي مجدي الجلاد، للخوض في سمعته، متسائلاً: ''لو وصلنا يوم 30 يونيو للعلاج ما وضع ما نشرته صحيفة الوطن''.

يأتي ذلك بعد مشادة كلامية بين الجلاد ومؤنس، خلال مشاركتهما هاتفياً لبرنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الأحد.

وقال الجلاد: ''وجدنا تسجيلات صوتية لأعضاء من اللجنة الطبية المشكّلة من وزارة الصحة يؤكدون أن العلاج لن يظهر قريباً، وقالت طبيبة من الفريق المُشكّل من وزارة الصحة لمؤنس خلال آخر اجتماع طبي مع اللجنة العلمية المشكلة من قبل المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لمناقشة الجهاز المعالج لفيروس ''سي'': ''لولا أنك تعمل مع الجيش الآن لكنت قطعت رقبتك وكنت قمت ضربتك''.

وتابع الجلاد: ''لدينا تسجيلات لأعضاء من اللجنة تؤكد تشكيلها، وبعد انتقاد مؤنس في الاجتماع قال لأعضاء اللجنة أنا جاي اتعلم منكم، واللواء ابراهيم عبد العاطي، صاحب الاختراع تم استبعاده من حضور اجتماعات اللجنة الطبية، بالتالي مصر الآن أمام طرف كاذب خاصة أن اللجنة الطبية قالت أنه محظور إجراء اختبارات علمية على حيوان الشمبانزي في مصر، كما أن جنوب أفريقيا لا يوجد بها حيوان الشمبانزي''.

واستطرد الجلاد: ''بعد انتقاد مؤنس من قبل أساتذته في الطب فرد عليهم قائلاً أنا بصراحة أريد التعلّم منكم، وحينما قالوا له أن هل الأقراص التي يحصل عليها المريض تم اعتمادها كدواء ؟ فرد عليهم قائلاً: هذه الأقراص مصنعة من الأعشاب''.

وتساءل الجلاد: ''كيف يتم علاج الفقراء بعد شهرين من الإعلان عن جهاز علاج فيروس سي والإيدز ووزارة الصحة لم تعتمد العلاج بالأساس ومن الغريب أن الأقراص المعالجة كانت في شوال أثناء الاجتماع''.

من ناحيته قال مؤنس: ''ما يحدث عبارة عن عرقلة لوصول العلاج إلى الفقير، وأنا متخصص في المتابعة الصحية الإكلينيكية وأمان المريض وشفاءه فقد تمت تجربة الجهاز على خمسين مريض، وهناك علاج في مصر لجلد الإنسان دون أن يتم تجربته على أي حيوان''.

ومن جهته قال جابر القرموطي: ''لو جاء يوم 30 يونيو هل ستستقيل يا دكتور مؤنس من منصبك إن لم يظهر علاج لفيروس سي؟'' فرد مؤنس منفعلاً: ''لا يوجد أحد في مصر يستطيع أن يجعلني أستقيل فأنا دكتور جامعي وأقبل بالمحاسبة إن لم يظهر علاج''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان