إعلان

سعدالدين إبراهيم: الشيخة موزة تتألم للعلاقة بين مصر وقطر

01:27 م الأربعاء 12 مارس 2014

سعدالدين إبراهيم: الشيخة موزة تتألم للعلاقة بين مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور سعدالدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية إن زيارته لقطر ولقائه بالشيخة موزة والدة أمير قطر جاءت بناء على طلب من مكتب الأميرة لترتيب لقاء معه أثناء مشاركته في مؤتمر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف إبراهيم في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' اليوم الأربعاء: ''في ظل توتر العلاقات بين مصر وقطر في الفترة الأخيرة ولمعرفة سابقة لي بعدد كبير من المسؤولين القطريين وبرموز الجالية المصرية بالدوحة، اتصل بي مكتب الشيخة موزة وطلب ترتيب لقاء معي، عبرت فيه الشيخة موزة عن هواجسها وألمها لما آلت إليه الأمور بين القاهرة والدوحة''.

وتابع: ''كان جزء من هواجسها احساسها أن وسائل الإعلام المصرية تستعدي الشعب المصري على قطر والشعب القطري، وهي تحب مصر كثيرا حيث عاشت مع أسرتها في مصر سابقا كلاجئين''.

وأكد مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية أن مركز ابن خلدون طرح مبادرة لجس نبض المفكرين والنشطاء المصريين بشأن رد فعلهم تجاه مبادرة وتلطيف الأجواء بين مصر وقطر وبين جميع الدول التي حدثت بينها مشاكل بين ثورات الربيع العربي، موضحا أنه كقومي عروبي وحدوي حريص على جميع العلاقات بين الأقطار والشعوب العربية.

وأشار سعد الدين إبراهيم لمغادرة بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين للدوحة شعورا منهم بالامتعاض الشعبي الشعبي من نشاطهم في قطر ونتيجة للاحتجاجات التي صدرت من مجلس التعاون الخليجي تجاه إيواء قطر للقيادات الإخوانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان