إعلان

''الصيادلة'' تبحث اليوم خيارات التصعيد لرفض إقرار قانون الكادر

12:05 م الجمعة 07 فبراير 2014

''الصيادلة'' تبحث اليوم خيارات التصعيد لرفض إقرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

يعقد مجلس نقابة صيادلة مصر، اليوم الجمعة، اجتماعاً لمناقشة سبل التصعيد بشأن رفض قانون المهن الطبية الذي أعلنت وزارة الصحة عن إقراره.


وأكد الدكتور أحمد عبيد، أمين عام مساعد نقابة الصيادلة، أن إقرار قانون كادر المهن الطبية بهذا الشكل الذى يهين كل صيادلة مصر غير مقبول، مشدداَ على أن غضبة الصيادلة فى كل المجالات آتية لا محالة.

وأضاف أنه لا يمكن لعاقل تخيل أن الحد الأدنى الذى سيتقضاه العامل يفوق الكادر الذى سيحصل عليه الصيدلي، بالاضافة الى استبعاد العديد من القطاعات.

وأوضح عبيد أن الصيادلة حاولوا كثيراً أعلاء مصلحة الوطن، ولكن وجدوا اصرار من المسئولين على افتعال الأزمات.

وأكد أن رد الصيادلة للدفاع عن حقوقهم المشروعة فقط سيكون قاسيا فجميع الخيارات ستكون متاحة فى اجتماع مجلس النقابة العامة الطارىء، اليوم الجمعة مع نقباء مجالس النقابات الفرعية.

ولفت عبيد، إلى أن الصيادلة سيستخدمون كل الطرق التي تكفل لهم الحفاظ على هيبة وكرامة الصيادلة داخل المنظومة الطبية وجميع خيارات التصعيد متاحة سواء للصيادلة الحكوميين أو الأحرار ولا تراجع فى التصعيد حتى يتم استرداد حقوق الصيادلة كاملة.

وحمل، وزيرة الصحة والتي وصفها بأنها وزيرة للأطباء فقط مسئولية تصعيد الأزمة مع الصيادلة.

كما ناشد ، الصيادلة بالالتزام بقرارت المجلس التي ستصدر فى جلسة اليوم بناء على قرارات الجمعية العمومية الطارئة المنعقدة في 28 ديسمبر الماضي.


جدير بالذكر أن نقابة الصيادلة كانت قد قررت الدخول في اضراب مفتوح بدءاً من 5 فبراير الجاري للمطالبة باقرار الكادر الذي وافق عليه مجلس الشورى المنحل بشكل مبدأي، ولكنها عادت وأعلنت عن تعليقه وعقد جمعية عمومية في مارس ، لاعطاء ففرصة للمسؤولين لبحث مطالب الصيادلة ، إلا أن اقرار قانون الكادر بالامس قد لاقي رفضاً من الصيادلة مرة .أخرى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان