إعلان

علي جمعة: سأقدم برنامجا تلفزيونيا يحمل الفكر الوسطي ولا يقترب من السياسة

05:00 م الخميس 13 فبراير 2014

علي جمعة: سأقدم برنامجا تلفزيونيا يحمل الفكر الوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

قال الدكتور علي جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إنه سيقدم برنامج يومي بعنوان ''الله اعلم''، يبدأ من الأحد للأربعاء مباشرة على الهواء بجانب استضافة بعض الإعلاميين والمتخصصين أمثال عمرو أديب وخيري رمضان وأسامة الأزهرى.

وأوضح جمعة، لمصراوي، الخميس، أن البرنامج يختص بالقضايا الدينية والفتاوى والاتصال الجماهيرى المباشر، وأنه سيبدأ في صورة حوارية حول أحد القضايا الهامة ويتم الإجابة على الأسئلة المطروحة التي وردت للبرنامج حول أحد القضايا الدينية، متمنيا أن يؤدي البرنامج دوره في نشأة الوسطية والاعتدال التي يحتاجها الشعب المصرى الان.

وأكد مفتى الديار المصرية السابق، أن قناة ''السي بي سي 2'' تعيد لنا الاتصال المباشر للعائلة ولكل أفراد الأسرة المصرية من الكبار والشباب والأطفال، كما تعيد لنا الخطاب الوسطي المعتدل، أن جميع برامجها سواء كانت دينية أو ترفيهية شاملة الرياضة والسياسة، هدفها مخاطبة كل الشرائح العائلية.

وأضاف جمعة، أن اختياره لذلك التوقيت للقيام بهذا البرنامج نابع من احتياج العالم لمثل هذه البرامج بسبب وجود الكثير من القضايا التى انسحبت من على الساحة ولابد من إعادة صياغتها من جديد، وذلك عن طريق الأزهر الذى يمتاز بسمعة جيدة حول العالم وهو مؤسسة تدعو إلى العلم والدعوة إلى الله والعبادة، وأعتقد أن الناس تحتاج لهذه العوامل الأن.

وأشار إلى أنه يؤمن بأن السياسة لها معنيان أولا رعاية شئون الأمة داخل وخارج البلاد، والثانية السياسة الحزبية، مؤكدا أنه لن يدخل في السياسية الحزبية، أما لو كانت القضايا تتعلق بالتعليم والصحة والتكافل الاجتماعى والحفاظ على المؤسسات ووجه مصر فلن نتردد لحظة واحدة فى التدخل لأن هذا من اصل الدين.

وعن تقبله لوجود تلميذة أسامة الأزهري، فى نفس البرنامج، قال إن أزمة مصر تكمن في عدم وجود جيل ثالث يحمل الراية، ولابد من وجود شباب متمكن وذو خبرة يستطيع تحمل المسؤولية في الفترة القادمة ووجود أسامة الازهرى في البرنامج، يمثل إشارة إلى أن هناك جيل قادم سيحمل الإنارة لمصر والوطن العربي.

وعن اختيارة للمرشح الرئاسي القادم، قال لو ترشح السيسي، سأكون أول من يعطية صوتي، لأنه رجل المرحلة القادمة ومصر بحاجة إلى رجل مثله يستطيع حسم الأمور المعلقة، والقضاء على الإرهاب والمتربصين بالوطن - بحسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان