إعلان

محامون يهددون بعقد الجمعية العمومية للنقابة بالقوة

05:58 م الخميس 13 فبراير 2014

محامون يهددون بعقد الجمعية العمومية للنقابة بالقوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا اسامة:

نظمت حركة محامون من أجل العدالة مؤتمراً صحفياً، الخميس، للإعلان عن الترتيبات النهائية للجمعية العمومية الطارئة لسحب الثقة من نقيب المحامين سامح عاشور .

وقال إبراهيم سعودي المتحدث الرسمي لحركة محامون من أجل العدالة، "إننا في لحظة تاريخية لنقابة المحامين، وهي المرة الأولى في تاريخ نقابة المحامين التي سيتم سحب الثقة فيها من نقيب المحامين ومجلس النقابة وفقاً لقانون النقابة في مواده "128 و129" بجمع 500 توقيع والتوجه الي نقيب المحامين لدعوته إلى الجمعية العمومية واذا لم يتم الدعوة خلال 30 يوم سيتم عقدها بقوة القانون في اليوم 31 ".

وأضاف "سعودي" أن الجمعية العمومية التي عقدت في 5 ديسمبر 2012 الماضي كانت الشراره الاولي لحملة لا يمثلني ، مشيراً الي ان هناك مصالح مشتركة بين سامح عاشور ومجلسه الإخواني بان يدير عاشور النقابة منفرداً وان يحتفظ اعضاء جماعة الاخوان في المجلس بمناصبهم .

وأكد علي ان يوم 17 فبراير سيتوجه المحامون الي النقابة لتقديم الطلب لنقيب المحامين ليعلن عن موعد الجمعية العمومية ، موضحاً أن الحملة تهدد كل يوم من انصار سامح عاشور لعدم تقديم الطلب لعقد الجمعية العمومية .

وأشار المتحدث الرسمي للحركة الي أن الحركة ستدعو وزارة العدل والمحامين الي الإشراف علي الجمعية العمومية ، مؤكداً علي ان النقابة لن تعود الي الحراسة مره اخري ، واقترح تشكيل لجنة مؤقته لإدارة النقابة ب 15 عضو 7 من اقدم المحامين المقيدين بالنقض و5 من اقدم المحامين المقيدين بالاستئناف و3 من اقدم المقيدين بالابتدائي والذي سيقر هذا النص هي الجمعية العمومية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان