إعلان

''الصحفيين'' توقع بروتكولاً مع جامعة القاهرة لتدريب المتقدمين للجنة القيد

01:19 م الأحد 14 ديسمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ أسماء السيد :

عقدت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، اجتماعا لتوقيع بروتكول مع نقابة الصحفيين، لتدريب الصحفيين قبل دخولهم لجنة القيد، وذلك بحضور رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، و ضياء رشوان نقيب الصحفيين، و خالد ميري، و علاء كامل، و كارم محمود، و جمال فهمي أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

وقال الدكتور جابر نصار، إن الجامعة تعد نقابة الصحفيين بأن يكون هذا التدريب جادا و لا يكون تدريبا روتينيا، معربا عن شكره للأعلام المصري، واصفا دوره بالبارز في صناعة مصر الحديثة، ومؤكدا أن التقدم لا يكون إلا إذا اتسمت المنظمة الإعلامية بالشفافية .

في سياقه قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن القوى الناعمة لمصر هي التعليم، و التعليم هو جامعة القاهرة، والتعليم الجيد يخلق صحافة جيدة، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة هي أول جامعة شهدت قسم الصحافة و كلية اعلام، وهذا يعتبر السبب نحو اختيار جامعة القاهرة لتدريب الصحفيين.

ولفت إلى أن هذا البرنامج يأتي من أجل تنمية قدرات الصحفيين و سيقوم بتدريسه عدد من أعضاء الهيئة التعليمية بجامعة القاهرة، كما سيكون هناك برتوكول آخر للتدريب.

وأكد أن الصحفيين مسؤولين من النقابة ولهم دور فعال لا يمكن إنكاره، وهذا البروتكول لا يمثل تصعيدا للأمور بدخول القابة ولكنه من أجل تنمية القدرات الصحفية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان