إعلان

السفير الألماني: نتطلع إلى علاقات مستقبلية أفضل مع الأزهر

06:58 م الأربعاء 10 ديسمبر 2014

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

استقبل اليوم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير هانسن يورج هابر، سفير ألمانيا بالقاهرة، والدكتور شتيفان ليدر، مدير المعهد الألماني للأبحاث الشرقية، يرافقهما الدكتور عبد الله أبو هشة.

وفي بداية اللقاء عبَّر السفير الألماني عن خالص تعازيه بوفاة الدكتور محمود عزب، مؤكدًا أن حكومته تسعى إلى تكثيف التعاون بين الأزهر الشريف وألمانيا في جميع المجالات الثقافية والعلمية والدينية باعتباره المنارة التي تتبنى الفكر المعتدل في العالم كله.

وقال الشفير الألماني ''نتطلع إلى علاقات مستقبلية أفضل مع الأزهر مع التعاون بيننا من خلال المركز الألماني بالأزهر الشريف''، مُضيفًا أننا نحاول إيجاد الوسائل والنظم التي تسهل عملية التواصل بين الأزهر وألمانيا.

ومن جانبه، رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بالسفير الألماني ومدير المعهد الألماني للأبحاث الشرقية في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا رغبة الأزهر على تعميق التعاون الثقافي والعلمي بين الحكومة الألمانية والأزهر الشريف، واهتمامه باللغة الألمانية من خلال تعاقده مع معهد اللغة الألمانية ''جوتيه'' الذي تخرجت فيه أول دفعة – قبل أشهر – من الكليات الإسلامية.

وأضاف فضيلته أننا نتابع التعاون بين المعهد والمركز الألماني بالأزهر الشريف، ونتطلع إلى توفير منح مقدمة من الحكومة الألمانية لبعض الطلاب الذين تخرجوا في المركز للحصول على الدكتوراه في مجال الفلسفة والأدب والترجمة وغيرها من العلوم النظرية الحديثة، كما نتطلع إلى حصول مجموعة من الطلاب على دبلوم الترجمة من اللغة الألمانية إلى اللغة العربية والعكس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان