إعلان

عشري: الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمحاربة الهجرة غير الشرعية

12:29 م الجمعة 07 نوفمبر 2014

الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

تفتتح الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، غدا السبت مكتب تشغيل واستشارات الهجرة بمحافظة القليوبية بحضور المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية بالقاهرة باسكوالى لوبولى ولفيف من قيادات الوزارة وقطاع شئون الهجرة.

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات من أجل محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بإنشاء مكاتب استشارات، مضيفة أنها تسعى حالياً لتفعيل هذه المكاتب وتعميمها في جميع المحافظات لتقليل الهجرة غير الشرعية، وتوفير المعلومات حول مخاطرها والاستشارات بشأن قنوات الهجرة القانونية سواء عن طريق الوزارة أو السفارات، أو شركات التوظيف.

وشددت عشري علي ضرورة الحد من هجرة القصر، وتحديد العوامل التي تدفعهم، والعمل على إعادة تأهيل راغبي الهجرة من خلال توفير التدريب على برامج ''تأهيل ما قبل المغادرة (PDO)، والتوجيه إلى كيفية الحصول على التدريب المهني واللغوي، وإرشادهم عن كيفية التسجيل على قاعدة بيانات الباحثين عن عمل بالموقع الإلكترونى لقطاع شئون الهجرة.

وأكدت أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدني المهتمة بأحوال المصريين سواء بالداخل أو بالخارج ، ومع جميع الأطراف المعنية بنشاط مكاتب الاستشارات والتشغيل، وتقديم المشورة والدعم الفني للمصريين العائدين من الخارج مع محاولة تذليل أية عقبات تواجههم سواء من ناحية الاستثمار أو المعيشة.

وأضافت أنه بجانب هذه الإجراءات تم مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير خدمات ودعم استقرار المهاجرين غير الشرعيين، وذلك بتنفيذ برنامج لتخفيف الضغوط الاقتصادية في المجتمعات المُعَرَّضة للخطر في جميع أنحاء مصر، وليبيا، وتونس من خلال تعزيز إدارة الهجرة، وتوفير خدمات الدعم للمهاجرين غير الشرعيين وبناء قدرات الهيئات الحكومية ذات الصلة لتمكينهم من توقع ومعالجة تحديات الهجرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان