إعلان

أقباط مصر: الكنيسة تؤيد 30 يونيو.. ولا تعترف بـ''مسيحيين ضد الانقلاب ''

10:09 م الأحد 23 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – تريزة شنودة:

قال فادي يوسف، مؤسس ائتلاف أقباط مصر، إن جميع الأقباط ضد سياسات الإخوان الارهابية، مؤكدًا أن ما يسمى بمسيحيين ضد الانقلاب مجرد كيان وهمي يمثله فقط رامي جان، مؤسسه، لمحاولة الإخوان ابتزاز الأقباط.

وأشار يوسف في تصريحات لمصراوي إلى أن جان لا يمثل الأقباط، وذلك لأن الكنيسة أعلنت موقفها واضحًا في ثورة 30 يونيو من خلال دعمها لثورة الشعب ضد نظام مرسي.

وأكد يوسف أن رامي جان شخص ممول من الإخوان لدعم سياسات الإرهاب الإخوانية وذلك للترويج لمشاركة الأقباط في ذلك ولكن جان لا يمثل الاقباط ولا يمثل سوى نفسه، مضيفًا أن الكنيسة وكل مؤسسات الدولة ضد سياسات الإخوان الإرهابية.

وكانت مصادر أمنية بمطار القاهرة قد أكدت القبض على الناشط السياسي القبطي رامي جان، مؤسس ما يُسمى بـ ''مسيحيين ضد الانقلاب'' والمؤيد لجماعة الإخوان المسلمين، حال استعداده للتوجه إلى قطر على خطوط الطيران القطرية.

وبالكشف على بياناته تبين أنه مدرج على قوائم الممنوعين من السفر لإحدى الجهات الأمنية بالإضافة إلى الضبط، وعلى الفور تم منعه سفره وتسليمه للجهة الأمنية.

كان سمير صبري تقدم ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا يتهم فيه ''جان'' بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، والتحريض على أعمال العنف خلال أحداث 30 يونيو، والهجوم على الكنيسة المصرية، وإنشاء صفحات تحرض على العنف والتظاهر عبر شبكة الإنترنت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان