إعلان

عبد الخالق: استراتيجية متكاملة للتعليم العالي في مصر قريباً

02:44 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الدكتور السيد أحمد عبد الخالق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أن الوزارة تسعى إلى تخريج طالب متميز مسلح بالعلم والمعرفة ولديه مهارات وقادر على المنافسة والإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مصر.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر القومي الأول لاستراتيجيات مواجهة تحديات التعليم والبحث العلمي والذي تنظمه جامعة الزقازيق خلال الفترة من 11-12 نوفمبر الجاري، وذلك بحضور الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، والدكتور أشرف الشيحى، رئيس جامعة الزقازيق، ويشارك فيه نخبة من الخبراء والأساتذة والعلماء والباحثين المتخصصين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار عبد الخالق، إلى أن هذا المؤتمر يعد خطوة عملية للاستفادة الحقيقية من العلم والمعرفة، مؤكداً على ضرورة عودة الجامعات لممارسة دورها التعليمي والبحثي المتميز.

وعرض وزير التعليم العالي، التحديات التي تواجهها منظومة التعليم العالي والتي تتمثل في الطلب المتزايد على التعليم العالي، وتوفير التمويل، وتطوير البحث العلمي في الجامعات، وتطوير المنظومة الإدارية والحوكمة، وتطوير التعليم الفني، والارتقاء بالعاملين في الجامعات، والثقافة المجتمعية، معلناً قرب الانتهاء من وضع الاستراتيجية المتكاملة للتعليم العالي في مصر.

كما أكد الوزير على أن إعداد الطلاب وتأهيلهم جيداً هو إعداد لمستقبل مصر، مضيفاً أنه ينتظر هؤلاء الطلاب مستقبلاً باهراً تتطلع فيه مصر لإسهاماتهم في تحقيق نهضتها وتقدمها على كافة المستويات .

جدير بالذكر أن المؤتمر يتناول عدداً من المحاور منها: ''استقلال الجامعات، والقوانين المنظمة، والتمويل، والإتاحة، والتعليم الفني والتكنولوجي، والجودة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان