إعلان

بالفيديو.. جويدة: ''لو جمع حزب النور 50 صوتاً في الانتخابات هيبقي حدث تاريخي''

10:41 ص الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الشاعر والكاتب فاروق جويدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الشاعر والكاتب فاروق جويدة، إن حزب النور، سعيد بهجوم الشعب المصري عليه بسبب ''عنتيل الغربية''، لان الهجوم اكسبهم دعاية وتعاطفاً وتواجداً، لافتاً إلى أن حزب النور إذا أستطاع أن يجمع 50 صوتاً في انتخابات مجلس الشعب القادمة ''هيبقي حدث تاريخي''، على حد وصفه.

وأضاف جويدة خلال حواره في برنامج ''العاشرة مساءاً'' على فضائية ''دريم'' أمس الثلاثاء، ''أن حزب النور لدية طموحات للوصول إلى السلطة الحاكمة، لان التيارات الاسلامية كشفت عن وجهها، ويريدون لوي عنق الحكومة لأخذ مقاعد في البرلمان القادم''، مؤكداً أنه لا أحد يستطيع أن يقوم بتعديل الدستور في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، بالرغم من وجود العديد من الثغرات داخله، وبه جواراً كبيراً على الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطاته، ولكنه مازال يتمتع بحشد جماهيري جيد ويستطيع ان يحرك الشارع، ولذلك فهو يتمتع بالأمان.

وفي سياقِ موازٍ أكد جويدة إن الأحزاب السياسية الحالية لا تستند إلى قوة شعبية، ولا تعلم عن الشباب شيئاً، لافتاً إلى أن ثورة 30 يونيو لم تكن ضد الاخوان فقط بل كانت ضد الاحزاب السياسية والنخبة نتيجة لتجاهل الشباب، '' والاحزاب السياسية لا قيمة لها في الشارع المصري، وغالبية المصريين لا يعرفون أسمائهم، فيكيف نعرف أسم قيادات تلك الاحزاب السياسية''.

وتابع :'' أتوقع للشباب في البرلمان القادم أن يحصل على مقاعد خارج الأحزاب السياسية المعروفة، ولدي تخوف من تحالف الحزب الوطني مع الإخوان للسيطرة على البرلمان القادم بسبب الفراغ الحالي''.

ومن جانب أخر قال إن الجيش أسقط حكم جماعة الاخوان بمساعدة الشعب المصري، ولولاه لكان حكم الاخوان أستمر 500 عام، والقوات المسلحة كانت المؤسسة الوحيدة التي كانت في يديها إسقاط الاخوان وليس الشعب المصري، وكل مؤسسات الدولة كانت خارج الخدمة، على حد قوله.

لمشاهدة الفيديو1 .. اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو 2.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: