إعلان

"سمك" يطالب الحكومة بإصدار قانون ملزم لاستخدام الطاقة الشمسية في تسخين المياه

10:43 ص الأربعاء 12 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم سمك الخبير بالطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال المهندس إبراهيم سمك، الخبير بالطاقة الشمسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعتمد وثيقة للطاقة الشمسية في مصر، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 130 مستثمر للطاقة جاءوا من كافة أنحاء العالم لمصر، على حد قوله .

وأكد سمك من خلال حواره في برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم" أمس الثلاثاء، أنه منذ خمسة عشرة عاما وهو يحاول عمل طاقة شمسية في مصر، مضيفاً "وقمنا بعمل قرية كنموذج في وادي النطرون وكانت كل الإضاءة بالشمس"، مشيراً إلى أن "قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنتاج الطاقة الشمسية صائب، لأن هناك عجز 5 آلاف ميجا في الطاقة، وأن مشكلة الطاقة يمكن حلها العام القادم، لأنه من الممكن أن ننتج 35 ألف ميجا من الشمس، وعندنا عروض كثيرة للاستثمار في الطاقة".

وتابع :" إن تكلفة محطات الطاقة الشمسية مثل تكلفة البنزين، وأن الطاقة الشمسية في مصر أكبر من أي مكان آخر"، مؤكداً انه سيتم إصدار الطاقة الشمسية عن طريق الكابلات بعد الاستكفاء، وأن جميع المباني الجديدة في ألمانيا يستخدمون الطاقة الشمسية في التسخين، ونزلت التكلفة 65 % ".

وطالب سمك المسؤولين بإصدار قانون ملزم باستخدام الطاقة الشمسية في تسخين المياه، لافتاً إلى أن " اليمن قامت ببناء مدن جديدة، والمدن أصبحت خضراء، واستخدموا الطاقة الشمسية، وأيضا إسرائيل وقبرص واليونان وإسبانيا وتركيا لا يوجد بيت عندهم لا يستخدم الطاقة الشمسية"، على حد تعبيره.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان