إعلان

ترحيب بقرار محلب تخصيص خمسة أفدنة لأسر الشهداء من أبناء الفلاحين

02:24 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

فريد واصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

رحب فريد واصل، نقيب المنتجين الزراعيين، بموافقة الحكومة على تخصيص مساحة خمسة أفدنة لاسر الشهداء من أبناء الفلاحين، واصفا قرار رئيس الوزراء في هذا الصدد بانه ''أٌقل تقدير تقدمه الدولة لاسر وعائلات من قدموا ارواحهم فداء للوطن''.

وقالت نقابة المنتجين الزراعيين، في بيان لها اليوم، ان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وافق على مطلب نقيب المنتجين الزراعيين، بتخصيص مساحات من أراضى الدولة، لأسر الشهداء من أبناء الفلاحين، وحدد لكل أسرة ٥ أفدنة، لاستصلاحها وإضافتها إلى الرقعة الزراعية، للمشاركة فى التنمية الاقتصادية للبلاد.

واوضح البيان أن ''حوالى ٩٠٪ من شهداء الوطن، هم أبناء الفلاحين، وأنه لا بد من مشاركتهم أحزانهم على فراق ذويهم، وأن تسليمهم تلك الأراضى لاستصلاحها ستكون أفضل الطرق للتعبير عن مشاركة الدولة لهم''.

يذكر ان مجلس الوزراء بعث مذكرة تفصيلية ردا على مطلب نقيب المنتجين الزراعيين، أكد فيها أنه تمت الموافقة على تخصيص الأراضى، وتم تحديد أماكنها، بما يتناسب مع أماكن إقامة تلك الأسر، على أن يتم التوزيع فى القريب العاجل.

من ناحية أخرى، طالب نقيب المنتجين الزراعيين الحكومة، وكافة مؤسسات المجتمع المدنى، بضرورة دعم الفلاح المصرى البسيط، وطمأنته بأنه شريك أساسى فى مشروعات تنمية مصر، محذرا البعض من المتاجرة بمشاكل وهموم الفلاح.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان