إعلان

بالصور.. عشري تطالب أصحاب مصانع العاشر من رمضان بالاهتمام بالسلامة المهنية

02:34 م الخميس 16 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

زارت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اليوم الخميس، منطقة العاشر من رمضان لمتابعة تنفيذ مبادرتها لتحويل المدن الصناعية إلى منشآت اقتصادية نموذجية للسلامة والصحة المهنية والبيئية الآمنة طبقا للمعايير الدولية.

وطلبت الوزيرة من أصحاب المصانع بالعاشر من رمضان بضرورة تعاون المصانع معا وتدريب مسئولي السلامة والصحة المهنية على كيفية الرقابة على مهمات ووسائل السلامة لتفادي أية حرائق أو حوادث بها.

كما طلبت من مفتشي العمل والمحاضرين الذين يقومون بتدريب مسئولي السلامة والصحة المهنية بالمصانع ووالمنشآت والاهتمام بتدريب العامل باعتباره العنصر الأهم الذي يقوم بتنفيذ تعليمات السلامة بتبسيط وتسهيل لغة المحاضرة والبعد عن المصطلحات الفنية الأجنبية حتى يمكن لعامل استيعابها.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه،قامت الوزيرة برفقة سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية بافتتاح معرض لمهمات الوثائق الشخصية يشمل جميع مهمات الوقاية الشخصية المستخدمة لوقاية العامل كما تفقدت دورات تأهيل مسئولي السلامة والصحة المهنية المنعقدة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان.

أعلنت أن هناك دراسة مع وزارة الزراعة للبدء في تنفيذ زراعات الاسطح الشرفات بالمدينة، حيث سيتم تدريب أسر العاملين كتجربة رائدة لإيجاد مصدر للدخل الإضافي لهذه الأسر وسوف تعمم هذه التجربة فور نجاحها.

كشفت عشري، عن مبادرتها بإعلان مدينة العاشر من رمضان آمنة وخالية من مخاطر الصناعة، مشيرة إلى أنها شكلت لجنة من الوزارة وجمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان وعناصر السلامة والصحة المهنية والبيئية والحماية المدنية قامت بإعداد وتنفيذ مخطط زمني لتعديل مفهوم التفتيش إلى مفهوم المراجعة وتقديم المعاونة باستخدام نموذج تقييم ''شيك ليست'' وهو نموذج متعارف عليه يحدد ما هو المطلوب من المنشأة الصناعية للتنفيذ لتحقيق السلامة والصحة المهنية على هذا النفهوم.

وأشارت إلى أنه وفقا لذلك سيتم عقد دزرات تأهيل لمسئولي السلامة والصحة المهنية بجميع الأنشطة الصناعية بالمدينى وستبددأ بمسئولي صناعات السيراميك والسجاد والأقمشة وستستمر الدورات التدريبةي لتأهيل مسئولي باقي الأنشطة الاقتصادية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان