إعلان

محلب للعاملين بطريق ''ديروط – الفرافرة'': '' شدوا حيلكم والطريق يخلص قبل سنة''

04:01 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات :

تفقد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، و مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، واللواء إبراهيم حماد، محافظ اسيوط، كتائب التعمير، التي تتولى تنفيذ طريق ديروط – الفرافرة، والذى بدأت وزارة الإسكان، ممثلة في الجهاز المركزي للتعمير، تنفيذه منذ نحو شهر تقريبا، ليكون أول تدشين للمشروع القومي للطرق، الذى تقوم بتنفيذه جهتان مع وزارة الإسكان، هما الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وهيئة الطرق والكباري بوزارة النقل.

قال محلب، للعاملين بالمشروع، خلال تفقده العمل بالطريق:'' شدوا حيلكم، والطريق يخلص قبل سنة، فهذا مشروع قومي يسهم في تحقيق التنمية.''.

وأكد وزير الإسكان، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الطريق الأول الذى تنفذه الوزارة هو طريق ديروط الفرافرة، والذى سيربط بين محافظات الصعيد والوادي الجديد، بطول 310 كيلومترات، بتكلفة وصلت إلى مليار و20 مليون جنيه، ويهدف إلى إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادى النيل، والخروج من هذا الوادي الضيق الذى نعيش فيه، بجانب الاستفادة من المعادن في المنطقة.

وأعلن اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه تم الانتهاء حتى الآن من35 كيلومترا من جسم الطريق، منها 30 كيلومترا في اتجاه أسيوط، و5 كيلومترات من ناحية الفرافرة، وتم رفع 70 % من الأعمال المساحية للطريق، مشيرا إلى أن مدة تنفيذه تصل إلى عام واحد.

وقال ناصر، إن عدد الشركات العاملة في الطريق تصل إلى 7 شركات، تستخدم 112معدة، ويوجد نحو 1400 عامل في الموقع..

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان