إعلان

عشري: لا تهاون مع تجاوزات عمالة موسم الحج المخطئة أو الشركات المخالفة

04:05 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن العمالة المصرية المسافرة للمملكة العربية السعودية للعمل بموسم الحج لهذا العام جميعهم وقعوا على عقود عمل مع الشركات السعودية للعمل لمدة 90 يوما.

وأشارت الوزيرة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلي أنه كان مقررا أن تقوم هذه الشركات بتسفير العمالة المصرية بعد انتهاء عقودهم مباشرة، موضحة أن بعض العمال رفضوا العمل، وأصروا على أداء فريضة الحج فقط ، واستأجروا سيارات على نفقتهم الخاصة، واتجهوا بها إلى المنفذ البري ''بضباء'' لنقلهم عن طريق ميناء سفاجا للعودة إلى مصر قبل انتهاء مدة تعاقدهم التي لم يمضى منها سوي 30 يوما، مما آثار حفيظة أصحاب الشركات.

وأوضحت عشري، إنه طبقا لتقارير المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بجدة، فإن هؤلاء العمال قاموا بالتجمهر والقيام بأعمال شغب لإجبار الشركات على توفير اتوبيسات لنقلهم إلى مصر في وقت مبكر جدا وقبل انتهاء عقودهم ، والضغط على السلطات السعودية للسماح بسفرهم.

وأكدت الوزيرة، أن هذه المشكلة قيد البحث حاليا من جانب الوزارة، مشددة على أنه لن يتم التهاون مع أي تجاوزات سواء كانت من العمال أو من الشركات، وسيتم حرمان العامل المخطئ من السفر مرة أخرى للعمل خلال موسم الحج في السنوات القادمة، فضلا عن وقف التعامل مع الشركات المخالفة لشروط التعاقد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان