إعلان

وزير التعليم العالي : افتتاح معهد الكبد القومي بشبين الكوم منتصف نوفمبر المقبل

04:53 م الأحد 12 أكتوبر 2014

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، أنه سيتم افتتاح معهد الكبد القومي بشبين الكوم منتصف نوفمبر القادم، بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه، للمساهمة في التصدي الحاسم لأمراض الكبد الفيروسية، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة وزارة الصحة لطرح العلاج الجديد لفيروس سي، لمرضي معهد الكبد القومي، أول نوفمبر القادم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر اﻹدارة العامة لجامعة المنوفية بشبين الكوم، عقب انتهاء اجتماع المجلس اﻷعلى لشئون التعليم برئاسته وبحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب .

وقال الوزير، إنه سيتم افتتاح 4 جامعات أهلية جديدة، تشمل جامعات اﻹسماعيلية وأسيوط اﻷهلية وبنها والعبور اﻷهلية، ﻹعداد أجيال قادرة علي استكمال المسيرة، فضلا عن تطبيق التوزيع الجغرافي والنوعي ﻹنشاء كليات جديدة، وااهتمام بإنشاء برامج نوعية حديثة وكليات غير نمطية، بالتعاون مع الجامعات اﻷجنبية .

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خطة فعالة، لتطبيق نظام التعليم الفني داخل الجامعات المصرية، للمساهمة في إعداد أجيال قادرة علي تحقيق التنمية الشاملة، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاهتمام بقطاع التمريض، وسد العجز في المستشفيات الجامعية، وتطوير الخدمات الطبية وتدعيمها باﻷجهزة الحديثة .

وأعرب الوزير عن سعادته، لوجود جامعات القاهرة وعين شمس واﻹسكندرية والمنصورة، ضمن التصنيف العالمي للجامعات، وذلك رغم ما مرت به من أحداث مختلفة خلال العام الجامعي الماضي، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بشركات تأمين خاصة للحفاظ على اﻷمن والانضباط داخل الجامعات المصرية، بالتعاون مع اﻷمن اﻹداري، وأنه لا تصالح مع الطلاب الذين يحملون أسلحة داخل الحرم الجامعي، ويقومون بأعمال تخريب وشغب .

ولفت الي أنه سيتم عزل أي عضو هيئة تدريس، بعد إحالته للتحقيق في مجلس التأديب، إذا ثبت قيامه بإدخال سلاح للحرم الجامعي، أو المشاركة في أية أنشطة سياسية أو أعمال تحريضية، بما يخالف اﻷعراف الجامعية .

وأكد رفضه فتح باب التحويل الورقي بين الكليات، موضحا أن تطبيقه مرة أخرى سيعمل على تفريغ بعض الكليات وحدوث تكدس في كليات أخرى، وستختل كثافة الطلاب في الجامعات المصرية المختلفة .

وكشف وزير التعليم العالي، أنه تم خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم، استعراض اللائحة الطلابية الجديدة والتأكيد علي ضرورة تواصل أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب، وتطبيق القواعد المتعلقة بنسب الحضور والغياب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان