إعلان

الأمين العام للأمم المتحدة يثمن جهود مصر لتحقيق التهدئة وإعادة إعمار غزة

03:51 م الأحد 12 أكتوبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري مع كي مون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

ثمن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الأحد، الجهود المصرية لتحقيق التهدئة وإعادة إعمار غزة واستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

والتقى وزير الخارجية سامح شكري مع كي مون على هامش أعمال مؤتمر القاهرة الدولي لإعمار قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ان الوزير شكري تناول مع بان كي مون علاقات التعاون القائمة بين مصر والأمم المتحدة في مختلف المحالات وبصفة خاصة في مجال عمليات حفظ السلام في العالم واهمية العمل على مزيد من تطوير هذه العلاقات في دعم السلم والأمن الدوليين.

وأضاف المتحدث في بيان أن اللقاء تناول ايضا تطورات القضية الفلسطينية واهمية انعقاد مؤتمر القاهرة لإعمار غزة في هذا التوقيت لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني ورفع المعاناة عن سكان القطاع وإعادة بناء ما تم تدميره.

وتم الاتفاق على ضرورة استئناف مفاوضات السلام وفقا لمرجعياتها بما يفضي إلى تسوية نهائية وشاملة للقضية الفلسطينية.

في هذا الصدد أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن التقدير للجهود المصرية لتحقيق التهدئة وإعادة إعمار غزة واستئناف مفاوضات السلام.

وأوضح المتحدث ان الوزير شكري والسكرتير العام تناولا بشكل مفصل الأوضاع في ليبيا، حيث جدد الوزير شكري موقف مصر الداعم للبرلمان الليبي المنتخب وللحكومة التي أقرها والمساعدة في بناء قدراتها واهمية قيام المجتمع الدولي بتقديم كل المساندة الممكنة لهذه الحكومة لأداء مهامها وتحقيق تطلعات الشعب الليبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان