إعلان

مصر القوية: ترشح السيسي للرئاسة ''إهانة للمؤسسة العسكرية''

12:05 م الثلاثاء 28 يناير 2014

مصر القوية: ترشح السيسي للرئاسة ''إهانة للمؤسسة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت-عبير القاضي :

أعلن حزب مصر القوية رفضه لترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع للانتخابات الرئاسية القادمة، واصفاً ترشحه بالتعدي على الحقوق المدنية للمواطنين.

واستنكر حزب مصر القوية من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، ترشح وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنه تعدي جديد على مفهوم الدولة المدنية ويضع المؤسسة العسكرية في مواجهة كل مرشح منافس، بحسب البيان.

وتابع: "إن انعقاد المجلس الأعلى العسكري لتباحث ترشح وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية وإصدار بيان بأنه يستجيب لإرادة الشعب يعد تعدي جديد.. يعد تعدي على مفهوم الدولة المدنية و انتكاسة حقيقية للديمقراطية، وهذه الملابسات تؤكد ما حذرنا منه مرارا من تدخل المؤسسة العسكرية في السياسة ويزج بالمؤسسة العسكرية في أتون الصراع السياسي".

وأوضح: "ترشح السيسي يضع المؤسسة العسكرية في مواجهة كل مرشح منافس، إننا في حزب مصر القوية نؤكد على حق الترشح لكل مدني يستوفي الشروط في ظل بيئة سياسية تسمح بالمنافسة الشريفة ولكن دون أن يصبح الترشح هو مواجهة لمؤسسات الدولة بقيادة عسكرية للمشهد، شهادة وأمانة نعلنها لشعبنا، إن ما تشهده مصر الآن من عبث سياسي لن يقيم دولة ولن ينهض بوطن، فنهضة ودولة مدنية لا يقوما على انقاض هدم و ظلم وغياب المحاسبة، وتأسيس دويلات من المصالح داخل الدولة المصرية يهدد أمن شعبنا و ينزع عنه الاستقرار".

وقال الحزب أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، أنه توقع ترشح السيسي للرئاسه منذ أكثر من عام، مشيراً إلى أن توقعاته تحققت على أرض الواقع، وهذا يعد إهانه للكيان العسكري بأكمله، بحسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان