إعلان

مصر توافق على اتفاقية إنشاء مقر للمعهد الإفريقي للبترول

07:54 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

أصدر الرئيس عدلي منصور، قرارًا جمهوريًا يوم السبت، بالموافقة على اتفاقية المقر بين حكومة بلاده ورابطة منتجي النفط الأفارقة بخصوص المعهد الأفريقي للبترول.

كان المهندس أحمد سعيد العشماوي، رئيس مجلس إدارة شركة مهارات الزيت والغاز، قد وقع في 25 مارس الماضي في ليبرفيل، اتفاقية المقر بين حكومة مصر ورابطة منتجي النفط الأفارقة ''أبا''، بخصوص المعهد الأفريقي للبترول.

وتقوم شركة مهارات الزيت والغاز، وهي متخصصة في مجال التدريب، باستضافة مقر المعهد الأفريقي للبترول في مقرها الرئيسي بالقاهرة، ويُعد المعهد مركزاً لتدريب الكوادر البترولية من الدول الأعضاء في رابطة منتجي النفط الأفارقة والتي تضم في عضويتها 18 دولة منها مصر، وعدد من دول حوض النيل.

تجدر الإشارة، إلى أن مصر تقدمت بمبادرة في عام 2010 لرابطة البلدان الإفريقية المنتجة للنفط لإنشاء كيان يختص بتنمية الكوادر البشرية العاملة في قطاع البترول بالدول الأعضاء في الرابطة.

وقد تم إنشاء المعهد الإفريقي للبترول لتحقيق عدة أهداف، تتضمن إعداد وتكوين المدربين والمتدربين في مختلف تخصصات قطاع الزيت والغاز، والقيام بالبحوث والدراسات في مجال الإدارة، وإنشاء نظام مركزي للمعلومات والتوثيق على مستوى الدول الأعضاء، وتطوير المعرفة التكنولوجية في مجالات التعليم والتدريب والإدارة الصناعية.

كما يهدف المعهد إلى التنسيق بين معاهد ومراكز التدريب بالدول الأعضاء في رابطة ''أبا''، لتبادل الخبرات فيما بينها، وتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التدريب، وتنمية الموارد البشرية للدول الأعضاء، والقيام بالدراسات، وتنفيذ أي مشروع يُعهد به إلى المعهد من قبل رابطة منتجي النفط الأفارقة، وتعزيز التعاون بين المعهد والجامعات الأفريقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان