إعلان

الخارجية الإسرائيلية توقف بيع قطع أثرية مصرية استجابة لخطاب مصر

04:08 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

تلقى محمد إبراهيم خطابا من الخارجية المصرية يفيد بأن الخارجية الإسرائلية قامت على الفور بإبلاغ هيئة الآثار الإسرائيلية بشأن وقف بيع القطع المعروضة بإحدى قاعات مزادات مدينة القدس، حيث تقوم حاليا باتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف بيع القطع الأثرية المصرية المرصودة ضمن معروضات قاعة مزادات ''عويضة''.

جاء ذلك كأول رد فعل للخطاب الذي أرسلته الخارجية المصرية، بناء على مذكرة وزارة الآثار بشأن اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال إيقاف بيع القطع الأثرية المصرية المعروضة.

كانت الحملة المجتمعية للرقابة على التراث، أعلنت عن مواقع إلكترونية إسرائيلية تعرض قطعا أثرية مصرية للبيع على شبكة الإنترنت.

وتقول وزارة الآثار المصرية أنها رصدت من خلال المتابعة الدورية وجود آثار مصرية معروضة بإحدى قاعات المزادات الموجودة بمدينة القدس تقدر 110 قطع مصرية، حيث خاطبت الخارجية المصرية على الفور طلبا في سرعة التنسيق مع السفارة المصرية بتل آبيب لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحوها ووقف بيع ما تم رصده من مقتنيات.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان