إعلان

الكويت تؤكد حرصها مواصلة دعم مصر في ظل الظروف الراهنة

10:07 م الجمعة 20 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

أكدت الكويت، يوم الجمعة، حرصها على مواصلة دعم الشعب المصري في ظل ''الظروف الدقيقة'' التي يمر بها حاليا.

يأتي هذا في أعقاب حالة من الغضب سادت الأوساط السياسية الكويتية جراء تصريحات منسوبة للرئيس المؤقت عدلي منصور، انتقد فيها ''تلكؤ'' الكويت في دعم مصر، وهي التصريحات التي نفاها السفير المصري في الكويت، اليوم.

وأكد محمد المحمد، القائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت لدى مصر، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ''حرص بلاده على مواصلة الدعم للشعب المصري حتى يتمكن من تجاوز الظروف الدقيقة التي تمر بها مصر''.

وأعرب عن ''الأمل في أن تتجاوز مصر المرحلة الدقيقة التي تمر بها حاليا وصولا إلى تحقيق تطلعات شعبها في الأمن والاستقرار وفقا لما جاء في خارطة المستقبل التي رسمتها الحكومة المصرية''.

وأشاد المحمد بـ''ما تضمنته تصريحات المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير ايهاب بدوي أمس من تقدير عال لدعم ومساندة دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لمصر خلال المرحلة الدقيقة من تاريخها المعاصر.

وأكد في هذا الصدد عمق العلاقات ''التاريخية والمتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين''، مرحبا بما أعلنه المتحدث المصري بشأن زيارة قريبة للرئيس المؤقت عدلي منصور إلى الكويت.

وفي وقت سابق اليوم، نفى سفير مصر لدى الكويت عبدالكريم سليمان ما نسبته احدى القنوات الفضائية المصرية الخاصة من أقوال إلى الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بشأن ''تلكؤ'' الكويت في دعم مصر.

وقال في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن التصريحات المنسوبة للرئيس منصور ''لا أساس لها من الصحة على الاطلاق''، مشددا على أن ''مصر حكومة وشعبا تثمن عاليا كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه دولة الكويت'' لبلاده.

وكشف أن الرئيس منصور يعتزم القيام بزيارة للكويت ''في القريب العاجل''؛ لـ''تقديم الشكر والإعراب عن تقدير مصر لدولة الكويت على موقفها الداعم لمصر ومساندتها خلال المرحلة الحالية حتى يتسنى لها المضي قدما في عبورها بأمان واستقرار''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان