إعلان

وزير الآثار: السيطرة على حريق بالبر الغربي في الأقصر

02:13 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا ومحمد محروس:

أكد محمد إبراهيم وزير الآثار، أن حريقا نشب مساء الاثنين بالبازار رقم 40 بالبر الغربي بالأقصر، والذي يبعد عن المنطقة الأثرية بحوالي كيلو متر واحد.

وأشار الوزير إلى أن معبد الدير البحرى للملكة حتشبسوت بالبر الغربي بالأقصر وكافة المواقع الأثرية مؤمنة تماما، ولم تتأثر جراء هذا الحريق لبعدها عن موقعه.

وأوضح إبراهيم أن قوات الإطفاء والحماية المدنية في محافظة الأقصر تمكنت من السيطرة على الحريق، لافتا إلى أنه على اتصال دائم بالأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مصطفى أمين، لمتابعة الحالة الأمنية والتأمينية بالمواقع الأثرية بكافة المحافظات.

وكانت قوات الحماية المدنية بالأقصر قد تمكنت من السيطرة على الحريق الذي شب، مساء الاثنين، في أحد البازارات السياحية بمنطقة وادي الملوك الأثرية غرب المدينة.

وتلقي اللواء عبد الرحيم حسان، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار إخطارا من العميد حسني حسين مفتش مباحث السياحة والآثار لمنطقة جنوب الصعيد يفيد باشتعال النيران في البازار رقم " 40 " الذي يبعد مئات الأمتار عن منطقة وادي الملوك الأثرية .

وعلى الفور، انتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق، وتمكنت من السيطرة عليه، وتبين من المعاينة أن الحريق سببه ماس كهربائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان