إعلان

عبد الغفار شكر: السيسي لن يرشح نفسه ووضعه كقائد للجيش أهم من الرئاسة

06:26 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية، لأن وضعه كقائد للجيش أهم، ولأن ذلك يعطيه الفرصة لحماية العملية السياسية.

جاء ذلك في إطار تعليق شكر، على إعلان حملة ''السيسي رئيساً'' لتوزيعها 2 مليون استمارة لحث السيسي على الترشح للرئاسة، وإعلانهم رغبتهم في الوصول إلى 20 مليون توقيع.

وفي تصريحات لـ مصراوي قال شكر، ''من حق أي ضابط سابق ان يترشح للرئاسة، مثلما فعل الفريق حسام خير الله، ولكنه لم ينجح ولم يحصد أصواتا تذكر''.

وصرح رئيس التحالف الشعبي فيما يخص لجنة الخمسين المنوط بها إعداد وصياغة الدستور، قائلا ''فيه فرق بين تشكيل اللجنة، وبين اللي هيبقوا موجودين فيها، الأحزاب الاشتراكية اختارت حسين عبد الرازق ممثلاً عن التيار اليساري، والأحزاب القومية عصام الإسلامبولي ممثلاً عن التيار القومي''، مضيفاً أن''الاعتراض على نسبة تمثيل المرأة يأتي من الجمعيات النسائية التي ترى أن نسبة تمثيل المرأة قليلة''.

وقال إن حزب التحالف والأحزاب المتضامنة مع نسبة زيادة المرأة هو محض تسجيل موقف، وذلك لا يعني المقاطعة، مؤكداً ''المشاركة واردة ولن يقاطع أحد لجنة الخمسين، حتى حزب النور هيشارك''، وأضاف أنه يرى أن الأفضل ان تكون اللجنة مكونة من 100 شخصية حتى لا يحدث تزاحم مثلما حدث في لجنة الخمسين.

وأكد شكر حول مشروع مسودة تعديل الدستور ''لجنة الخمسين صاحبة القرار، وليست لجنة العشرة، ولجنة العشرة عملت حاجة مهمة كالصياغة الفنية للمواد''، مضيفاً أن ''لجنة الخمسين هي من لها الحسم، ولجنة العشرة لجنة فنية تقدم اقتراحات فقط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان