إعلان

الطيب يصف الأزهر بقوة مصر الناعمة.. ويؤكد: دوره وطني وليس سياسي

03:06 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

التقى فضيلة الإمام الأكبر، أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء، وفد اتحاد طلاب مصر، الذي عبر خلال اللقاء، عن تضامنه مع فضيلة الإمام الأكبر، ضد تصريحات رئيس الوزراء التركي.

وأكد رئيس اتحاد طلاب مصر محمد بدران، أن الزيارة تهدف إلى التأكيد على الرفض التام من جميع طلاب مصر البالغ عددهم 3.5 مليون طالب، لأي تطاول ينال من قامة شيخ الأزهر، من كل متطاول، وأن أبلغ رد على المتطاولين، هو عدم الرد عليهم.

من جانبه عبر فضيلة الإمام الأكبر، عن بالغ شكره لأبنائه الطلاب قائلًا: ''إن أفضل أنواع الدعم هو الذي يأتي من الابن لأبيه، وأطالب الطلاب بضرورة دعم مصر في هذه الأوقات التي تمر بها''.

وأكد الطيب أن الأزهر هو قوة مصر الناعمة، فمصر لا تعرف بنيلها وآثارها فقط، ولكن تعرف بأزهرها الذي ترك بصمة في قلوب جميع المسلمين، شرقًا وغربًا بمنهجه الوسطي.

وأشاد شيخ الأزهر، باتحاد طلاب مصر ودوره في الفترة الأخيرة، مطالبًا الاتحاد بضرورة عقد لقاءات في جميع الجامعات المصرية؛ من أجل الدعوة للحوار والمصالحة ونبذ العنف داخل المجتمع.

وشدد فضيلته خلال اللقاء، على أن الأزهر مؤسسة وطنية ليس لها دور سياسي، ينحاز دائما لإرادة الشعوب ولا يمكن أن يتخلي عنها، ويقف دائما ضد أي فكر متطرف يحاول النيل من وسطية الإسلام، ولا يسعي شيوخه على مدى التاريخ لأي منصب سياسي، رغم أن الشعوب تلجأ إليهم دائمًا في اللحظات الفارقة.

من جانبه أكد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار، أن هناك تعاون بين الأزهر واتحاد طلاب مصر، وهناك لقاءات يتم الإعداد لها حاليًا بين اتحاد طلاب مصر وعدد من اتحادات الطلاب في جامعات العالم؛ لشرح حقائق الوضع في مصر، وتصحيح ما قد ينقل خطأ عمد أو عن غير عمد، والتأكيد على وقوف مصر كلها ضد كل إرهاب أو عنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان