إعلان

وزير الإسكان: الإعلان خلال أسبوعين عن ضوابط اختيار قيادات شابة بالوزارة

03:09 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

أعلن المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستعلن خلال أسبوعين عن ضوابط وآليات اختيار القيادات الشابة بالوزارة، حيث سيتم البدء بتطبيق هذا التوجه على أحد القطاعات بالوزارة، كنموذج ثم تعميم التجربة فى باقى قطاعات الوزارة، ليصبح لدينا قيادات شابة، تشارك فى صناعة القرار، لتكون قادرة على تحمل المسئولية كاملة مستقبلا.

وقال الوزير، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إنه يشترط للمتقدم لشغل أي من الوظائف المعلن عنها أن يكون من العاملين بالوزارة، وسوف يخضع لعدة اختبارات، من خلال لجنة محايدة "من داخل وخارج الوزارة"، كما سيخضع من يتم اختياره لبرنامج تدريبي مكثف، تحدد مدته طبقا لكل نوعية وظيفية.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أنه سيصدر قرارا لتشكيل لجنة محايدة، من داخل الوزارة وخارجها، لمقابلة المرشحين، تضم عناصر من المحكمين القادرين على التقييم الصحيح للأشخاص، وتقويم أعمالهم، وفحص إنجازاتهم، واختبار قدراتهم الذاتية والفنية والإدارية والإنسانية والادراكية، والتعرف من خلال المقابلات على قدراتهم القيادية، ومدى انطباق شروط شغل الوظيفة عليهم.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه مما لا شك فيه أن غياب القيادات الشابة يعد أهم التحديات التي تعيق مسارات التنمية لأى كيان تنظيمى، لذا كان من الضرورى أن تولى الوزارة أهمية قصوى لإمداد قيادات المستقبل من الشباب بالمهارات اللازمة والمؤهلة لتولى المناصب القيادية فى مختلف قطاعات الوزارة.

وأشار الوزير إلى أنه يدرك أن هناك عددا من الشباب الواعد فى الوزارة، يمتلكون سمات القيادة الناجحة فى المستقبل القريب، والتى يمكنها فى الوقت نفسه أن تعمل جنبا إلى جنب مع قيادات الوزارة الحالية، لضخ مزيدا من الدماء الجديدة فى الوزارة، والاستفادة فى الوقت نفسه من الخبرات المتراكمة للقيادات الحالية.

وقال الوزير: إن نجاح اختيار القيادات الشابة يتطلب أن يراعى عند تقييم المسئولين مدى قدرتهم على تكوين كوادر قيادية من العناصر الوظيفية التى تحت قيادتهم، كما يراعى أيضا عند تقييم العناصر الوظيفية الأخرى مدى استجابتها للمشاركة فى تحمل المسئولية القيادية على وجه الخصوص.

وشدد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أنه يجب أن تتضمن الواجبات الوظيفية للمسئول بالصف الأول اشتراك بعض العناصر الوظيفية تحت قيادته فى إنجاز بعض مسئوليات وظيفته القيادية، ويكون إنجاز تلك المسئوليات بدوره من الواجبات الوظيفية لتلك العناصر، مما يسهم فى تشكيل كوادر قيادية مستقبلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان