إعلان

''مصر الحرية'' يطالب بإعلان توصيات لجنة تعديل الدستور للرأي العام

09:28 ص الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

رحّب حزب مصر الحرية، بانتهاء المرحلة الأولى من مراجعة دستور 2012 المعطل في موعدها طبقا للإعلان الدستوري.

وطالب الحزب، في بيان صدر عنه الخميس، بإعلان توصيات لجنة الخبراء للرأي العام حتى يتثنى مناقشتها مجتمعيا قبل بدء أعمال لجنة الخمسين.

وأكد الحزب، على ضرورة الشفافية والمشاركة الشعبية الموسعة من كافة القوى السياسية والمجتمعية في عملية صياغة الدستور، مضيفًا أن مراعاة ذلك في عمل اللجنتين هو شرط أساسي لنجاحهم تفادياً لأخطاء الخبرة السابقة و حجم تضارب المعلومات الذي دائماً ما أحاط عمل اللجنة التأسيسية السابقة للدستور.

وشدد الحزب، على ضرورة أن يعلي هذا الدستور من مبادئ الديمقراطية والدولة المدنية بما يتضمنه ذلك من حقوق وحريات وضمانات تمنع عودة استبداد نظام حكم الفرد، ويجب التأكيد على توسيع قاعدة المشاركة التعددية في المحافل الانتخابية والاستحقاقات السياسية من الأحزاب والكيانات السياسية المختلفة.

وأشار الحزب، إلى استمراره في التفاعل كلما أمكن مع عملية صياغة الدستور بتقديم الأفكار والمقترحات في الدستور وترشيح المشاركين في لجنة الخمسين وهو ما انخرط فيه الحزب بالفعل منذ 30 يونيو.

و على صعيد آخر، رحّب الحزب بمبادرة الدكتور زياد بهاء الدين - نائب رئيس الوزراء، مؤكدًا على دعمه لها ايماناً منا بأن العمل على إيجاد حلول سياسية للأزمة الراهنة، وعدم الاكتفاء بالحلول الأمنية هو المسار الصحيح لإنهاء الأزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان