إعلان

الخارجية: نرتب لزيارة وزير الخارجية الإثيوبي للقاهرة

10:25 ص الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكدت وزارة الخارجية المصرية أنه جاري تحديد موعد لزيارة وزير الخارجية الإثيوبي للقاهرة خلال الفترة القادمة، بعد الدعوة التي قدمها له نظيره المصري محمد عمرو خلال زيارته الأخيرية لأديس أبابا.

وقال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان الجمعة إن وزير الخارجية الإثيوبي قبل الدعوة، ورحب بإتمامها في أقرب وقت ممكن.

وأشار عبد العاطي إلى أن السفارة المصرية بأديس أبابا وسفارة أثيوبيا بالقاهرة على تواصل لتحديد موعد الزيارة التي سيتم خلالها متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير محمد عمرو لأثيوبيا، فضلاً عن بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة.

وأوضح المتحدث أنه فيما يتعلق بموضوع سد النهضة، فقد سبق تم الاتفاق خلال زيارة الوزير محمد عمرو الأخيرة على تدشين مسارين للتشاور بين البلدين: مسار سياسي علي مستوى وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا ومسار فنى علي مستوى وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث.

ويهدف الاتفاق إلى الإسراع في تنفيذ توصيات تقرير لجنة الخبراء الدوليين والتي انتهت إلى الحاجة الملحة لتوفير دراسات ومعلومات وبيانات إضافية عن مشروع السد المزمع إنشاؤه حتى يتسنى للجنة دراسة تأثيراته المحتملة على تدفق المياه لدولتي المصب وآثاره البيئية المحتملة وشروط الأمان الخاصة بالسد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان