إعلان

بالفيديو..يحيى الجمل: مصر مقبلة على حرب أهلية أو ثورة جياع

01:19 م السبت 27 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال يحيى الجمل، نائب رئيس الحكومة السابق:'' إن مصر مقبلة إما على ثورة جياع أو حرب أهلية خلال أشهر قليلة في ضوء وجود مقدمات بالشارع المصري على ذلك، مشيرا إلى أن المرحلة التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي تعد الأسوأ منذ عهد المماليك قبل حكم محمد علي باشا.

يحيى الجمل: مصر مقبلة على حرب أهلية أو ثورة جياع

شاهد الفيديو

يحيى الجمل: مصر مقبلة على حرب أهلية

وقال الجمل خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة أون تي في صباح اليوم السبت'' شاركت في حكومة الفريق أحمد شفيق بعد تنحي مبارك بعد أن استفزني شفيق للمشاركة بالحديث عن المصلحة الوطنية لمصر، وأنا كنت أؤيد وضع الدستور أولا وفق استفتاء 19 مارس 2011، وحكومة عصام شرف كانت تؤيد ذلك والمجلس العسكري أنذاك كان يعيش شهر عسل مع جماعة الإخوان المسلمين''.

وتحدث نائب رئيس الحكومة السابق عن المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان واصفا إياهم بالشخصيات الوطنية التي تفتقر للخبرة السياسية، مضيفا بأنه قاله لطنطاوي أثناء لقاء جرى بينهم''يكفي للعسكر أنهم أتوا لمصر برجل اسمه جمال عبدالناصر،فرد عليه طنطاوي بسعادة قائلا قول اللي تقوله بعد ذلك طالما قولت هذا الكلام''.

وأكد الجمل أنه قبل ثورة 25 يناير عارض الرئيس السابق مبارك بوضوح، ووجه له خطاب مفتوح انتقد من خلاله التوريث قائل: إن جمال مبارك لا يلقى قبول من أحد، رغم اتصاف حسني مبارك بالعناد الشديد وضيق الأفق''.

وتطرق الحديث بعد ذلك لشخصية الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور حيث قال الجمل:''البرادعي شخصية في غاية الاحترام، ومن أكثر الناس إخلاصا، وأحد مفجري ثورة 25 يناير بجانب الغضب المتراكم لدى الشعب المصري، الذي ازاح حكم مبارك وقادر على إزاحة أي حكم غيره، خاصة أن الصبر فاض بالناس الآن مع ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي''.

وانتقد يحيى الجمل مشروع قانون السلطة القضائية الجديد وما يتضمنه من خفض لسن معاش القضاة، مؤكدا أن تراجع مستوى خريجي كليات الحقوق في رأيه يجعل من الصعوبة استبدال القضاء بخريجين جدد، واصفا قضاة من أجل مصر بقضاة ضدها على حد تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان