إعلان

الأسواني: الثورات لاتقوم لاستبدال رئيس دولة بوزير دفاع

03:21 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أكد الدكتور علاء الأسواني أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم للبلاد ''يدافع باستماتة عن نظام مبارك وكل أركانه''، موضحا أنه (المجلس العسكري) يجمع في سلطاته سلطات رئيس الجمهورية وسلطة مجلس الشعب وبناء علي هذه السلطة اتخذ المجلس قرارات كادت أن تجهض الثورة.

وقال الأسواني، في مقابلة في برنامج ''آخر كلام'' الثلاثاء، إن ''كل المسئولين السياسيين خلال عهد مبارك لا زلوا موجودين ويحكمون البلاد بعد رحيل مبارك''.

وأوضح الدكتور علاء الأسواني أن التخلص من أمن الدولة وأسلوبه كان أحد أهداف الثورة، وقال إن ''كل ما فعلة المجلس هو حل أمن الدولة وإعادة تأسيسه باسم جديد هو الأمن الوطني لنفس قيادات أمن الدولة''.

وأشار إلى أن الصراع الآن وطوال الأيام الماضية لم يكن بين قوات الأمن والثوار، ولكن بين الشعب المصري ونظام مبارك''، وتابع بالقول إن ''الثورات لا تقوم لكي يتم استبدال رئيس الدولة بوزير الدفاع''.

ولفت الأسواني إلى أن كثرة الدماء والأمور الغير عادية أصبحت '' الفاجعة لا تستوقفنا''.

وقال الدكتور علاء إن ''الأطباء أقرّوا بأن الغاز الذي يتم إطلاقه على المتظاهرين يسبب وقوع وفيات كثيرة''، وتابع ''هذه تعتبر جريمة قتل عمد المتسبب الأول فيها هو المشير طنطاوي، فما يحدث معنا لا تفعله إسرائيل عدونا مع شعبها، فإسرائيل قلبت العالم بأكمله من أجل شاليط، ودمرت لبنان من أجل جنديين إسرائيليين، ونحن نقتل شعبنا لأنه يعبر عن رأيه السياسي''.

ولفت الدكتور علاء الأسواني إلى أن ''الغازات والأسلحة التي تقتل شباب المصريين يدفع ثمنها المصريين من قوت يومهم''.

وأكد أنه لو صمت الناس يوم السبت الماضي ''لكانت الثورة انتهت وتحولت لانقلاب عسكري''، موضحا أن ''الانقلاب يقتصر على رأس السلطة ولكن الثورة ينتج عنها تغير كامل في كل مجالات المجتمع''.

اقرأ أيضا
مليونية الانقاذ الوطني.. تغطية (مصورة) من مصراوي .. تابعونا (7)
مليونية الانقاذ الوطني.. تغطية (مصورة) من مصراوي .. تابعونا (8)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان