إعلان

الاثنين.. بدء أولى مراحل انتخاب رئيس جامعة القاهرة الجديد

02:49 م الأحد 21 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

تبدأ كليات جامعة القاهرة، غداً الاثنين، في انتخاب المجمع الانتخابي، الذى سيقوم بانتخاب رئيس جامعة القاهرة خلفاً للدكتور حسام كامل رئيسها الحالي، وسيفتح باب انتخابات المجمع الانتخابي من الغد 22 إبريل، حتى نهاية الشهر الجارى، لتتمكن  كل كلية من اختيار مجمعها العلمي حسب الوقت المناسب لها.

ومن المفترض أن يتكون المجمع الانتخابي من 148 عضواً، يمثلون كليات الجامعة الـ 24 ، بالإضافة إلى عمداء الكليات، ليشكلوا من بينهم فيما بعد لجنة مشرفة على انتخابات رئاسة الجامعة.

ويتم انتخاب اعضاء هيئة التدريس في المجمع بكل كلية حسب أعداد هيئة التدريس بها، فالكلية ذات الأعداد الكبيرة يتم انتخاب 7 أعضاء للمجمع، والكليات ذات الأعداد الأقل يتم انتخاب 5 أعضاء يمثلون الأساتذة والأساتذة المساعدين والمدرسين.

وبعد انتهاء انتخابات المجمع لكل كلية، تبدأ إجراء انتخابات اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس الجامعة من بين أعضاء المجمع الانتخابي يوم 11 مايو المقبل، والتى ستبدأ في الإعلان عن بدء فتح باب الترشح لانتخابات رئيس الجامعة الجديد، وستقوم بتحديد الآليات التى ستتم على أساسها العملية الدعائية للمرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط التى ستحددها.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئيس الجامعة الجديد في نهاية شهر يونيو المقبل، لتبدأ بعدها فترة تسليم المنصب لرئيس الجامعة الجديد، والذى لم يعلن أي عضو هيئة تدريس حتى الآن نيته للترشح عليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان