إعلان

البابا يزور ''الكنيسة المعلقة''.. ويحتفل بظهور العذراء بالـ ''الزيتون''

01:59 م الثلاثاء 02 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:
 
ترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسية، قداسا صباح اليوم الثلاثاء، بالكنيسة المعلقة بمصر القديمه وقام بترقية 6 قسوس إلى درجة القمصيه.
 
ويصلي البابا مساء اليوم بكنيسة العذارء بالزيتون، حيث تحتفل الكنيسة بمرور 45 عاما على ظهور العذراء مريم، وسوف يشارك البابا لفيف من أساقفة المجمع المقدس، كما سيقوم بافتتاح معرض بكنيسة الزيتون يضم عددا من صور البابا شنودة الثالث وبعض اعماله.
 
فى سياق متصل،  تفتتح كلية اللاهوت الإنجيلية مركز ''مسيحية الشرق الأوسط'' مساء  اليوم الأربعاء، فى احتفالية تستمر حتى بعد غد الجمعة، يحضور الدكتور القس كينيث بيلي، والأب سمير خليل، والدكتور القس مارك سوانسن.
 
يذكر أن  مركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط مركز بحثي، تابع لكلية اللاهوت الإنجيلية. لا يمنح درجات علمية لكنه يساهم في فتح باب البحث، وهو يهتم بدراسة التراث العربى المسيحى وتاريخ ولاهوت الكنيسة المصرية القبطية فى القرون الأولى.
 
وسبق وأعد عددا من الندوات المهتمة بهذا الشأن منها: ''العرب في يوم الخمسين،'' ''دور البردي المصري في فهم المسيحية المبكرة،'' ''الأديرة في وادي النطرون،'' ''كنوز المتحف القبطي،'' ''المسيحية في الجزيرة العربية قبل الإسلام،'' ''التجسد في فكر القديس يوحنا ذهبي الفم.'' كذلك عقد المركز مؤتمرًا لمدة ثلاثة أيام عن ''التراث العربي المسيحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان