إعلان

العريان: زيارة قنديل للعراق لن تكون على حساب علاقتنا مع السعودية

02:03 م الأربعاء 06 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – راتان جميل:

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن سياسة مصر الخارجية بعد الثورة وفى ظل تحوﻻت عالمية كبيرة، بانتهاء موجة العداء للإسلام باسم "الحرب على اﻹرهاب"، واﻷزمة المالية العالمية وآثارها اﻻقتصادية، تقوم على المصالح العليا لمصر.

وأضاف العريان، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، الأربعاء، أن سياسة مصر الخارجية بعد الثورة تقوم أيضًا على التوازن الدقيق بين الدول والكتل الدولية، والدور المحورى لمصر فى العالم العربى واﻷقليم المجاور، والحفاظ على اﻷمن القومى العربى والمصرى والسلام العالمى، واﻻنفتاح على كل دول العالم دون تدخل فى الشؤون الداخلية ﻷى دولة وعدم السماح لدولة أخرى بالتدخل فى شؤوننا، وعدم الخضوع ﻷي ضغوط خارجية، والخروج من دائرة التبعية المهينة التي قزمت مصر ومكانتها.

وتابع نائب رئيس "الحرية والعدالة"، أن علاقات مصر الخارجية تخدم اﻻقتصاد المصري وخطط التنمية وتحفيز اﻻستثمار بمصر والتعاون والتكامل مع دول الجوار العربى، والمحيط العربى واﻹسلامي.

وأشار العريان إلى أن زيارة هشام زعزوع، وزير السياحة، ﻹيران جاءت لتشجيع السياحة الترفيهية والتاريخية لشعب إيران بعيدًا عن أي أبعاد دينية أو مذهبية.

وأوضح أن الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، للعراق الشقيق، أثمرت نجاحات متوقعة فى ضخ البترول وتسوية الديون المعلقة وخلق فرص عمل واستثمار لليد العاملة المصرية والشركات المصرية، تصب فى هذا اﻻتجاه، ولن تكون أبدا على حساب العلاقات اﻷزلية والتاريخية مع المملكة العربية السعودية وشقيقاتها الخليجية.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان