إعلان

وفد القوى السياسية يدعو الصين لإقامة 3 مدن صناعية بمصر

03:30 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

وفد القوى السياسية يدعو الصين لإقامة 3 مدن صناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى ياقوت:

زار وفد القوى السياسية المصري الذى يزور بكين، اليوم الجمعة، كلا من البرلمان الصيني و مجلس الشورى.

و استقبل الوفد فى زيارته الى مجلس الشورى، وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى، و افتتح اللقاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى الصيني الذى عبر عن اشادته بقوة الوفد، و صرح بأنه تابع نشاط الوفد فى دولة روسيا، و أن ما يقوم به الوفد يدل على تحرر القرار المصري بعد ثورة 30 يونيو.

و قال ''إننا على علم تام بالظروف التي تمر بها مصر و نحن ندعم خارطة الطريق المصرية و أننا نتمنى أن تحصل مصر على دستوراً جديداً فى استقرار تام ''.

و أوضح خلال اللقاء أن الصين حكومة و حزبا لن تنسى أن مصر أول دولة وقفت الى جانب الصين فى محنتها الأولى و كانت أول دولة تعترف بالصين الجديدة.

و صرح المستشار أحمد الفضالي، منسق عام تيار الاستقلال، خلال اللقاء أنه يجب على الصين أن تدعم مصر دعما قويا، مشيرا الى أن الصين لديها فرصة ذهبية لعودة العلاقات الاستراتيجية مع مصر.

ورفض الفضالى استمرار العلاقات التقليدية، مشيرا إلى أن استمرارها بهذا الشكل التقليدي يضر بالطرفين و أنه حان الوقت للصداقة و العمل الاستراتيجي المشترك.

و طالب الفضالي، الصين باقامة 3 مدن صناعية كبرى فى مصر كبداية قوية لعمل مشترك، مشيرا الى الجانب الصيني رحب بالمقترح وأبدى استعداده للبدء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان