إعلان

''خطة تصفية مرسي'' و '' أسباب مقتل طالب الهندسة'' في صحف الجمعة

08:26 ص الجمعة 06 ديسمبر 2013

''خطة تصفية مرسي'' و '' أسباب مقتل طالب الهندسة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ):

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة.

فقد اهتمت صحيفة ''الأخبار'' بالجولة التي قام بها أمس الرئيس المؤقت عدلي منصور في مطار القاهرة الدولي وافتتح خلالها مشروع فندق المطار الجديد والذي يخدم حركة الترانزيت التي تربط مصر بالعالم الخارجي ، بتكلفة بلغت 68 مليون جنيه ممولة ذاتيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس منصور استمع من وزير الطيران المدني المهندس عبدالعزيز فاضل، لشرح حول مشروع الفندق الجديد بجانب استعراضه للمشاريع المستقبلية للمطار في إطار الخطط حتى عام 2050.

وتحت عنوان ''مشروعات بـ 50 مليار دولار أمام المستثمرين العرب'' سلطت صحيفة ''الجمهورية'' الضوء على لقاء الرئيس المؤقت عدلي منصور بوفد منتدى الاستثمار المصري الخليجي الذي اختتم أعماله أمس وطرح خلاله 66 مشروعا بتكلفة أكثر من 50 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن وزير النقل إبراهيم الدميري طرح مشروع إنشاء قطار فائق السرعة بين الإسكندرية والقاهرة بتكلفة استثمارية 3.5 مليار دولار وخط لربط المدن الجديدة بتكلفة 700 مليون دولار.

بدوره ، كشف وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي أنه سيتم إنشاء 5 مناطق تكنولوجية في مناطق برج العرب وبني سويف وأسيوط وسوهاج وأسوان تتراوح استثماراتها بين 20 إلى 24 مليار دولار.

وأبرزت صحيفة ''الأهرام'' لقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، قادة وضباط وصف وجنود القوات الخاصة ، والذي أكد خلاله أن القوات الخاصة تعد إحدى دروع القوات المسلحة القوية القادرة على حماية الوطن وصون مقدساته.

وأشاد السيسي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العناصر المشاركة في الأنشطة التدريبية للقوات الخاصة والذي يؤكد أن القوات تسير في مسارها الصحيح لتحافظ على أعلى معدلات الأداء والكفاءة القتالية.

واهتمت صحيفة ''المصري اليوم'' بالزيارة التي يقوم بها وفد الدبلوماسية الشعبية لتدعيم العلاقات المصرية الدولية إلى العاصمة الصينية بكين.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوفد أحمد الفضالي منسق عام تيار الاستقلال أكد خلال مؤتمر صحفي أمس في مقر السفارة المصرية ببكين أن الجيش المصري هو الضمانة الأساسية لتحقيق إرادة الشعب .. موضحا أن مصر تتجه إلى نظام أكثر استقرارا وسوف ننتقل إلى الانتخابات البرلمانية ثم الرئاسية.

وأشار الفضالي إلى أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور تمثل أطياف الشعب كافة ، وجاءت بحكم الإعلان الدستوري وانتجت دستورا سوف يستفتى عليه الشعب.

وتحت عنوان '' النور يدعو الإخوان والشعب للتصويت بـ نعم على الدستور '' رصدت صحيفة ''الشروق'' ردود أفعال القوى الوطنية على مسودة الدستور الجديد.

وذكرت الصحيفة أن حزب النور السلفي دعا جماعة الإخوان والقوى الإسلامية والشعب للمشاركة في الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ ''نعم'' .. مشيرا إلى أنه يحقق القدر الكافي من طموحات الشعب المصري في ظل الظروف الصعبة الحالية ويجنب البلاد الانزلاق للفوضى.
رت الصحيفة إلى المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس رئيس حزب النور يونس مخيون والذي أكد خلاله أن مشروع الدستور حافظ على مواد الهوية ومرجعية الشريعة الإسلامية كمصدر للتشريعات والقوانين.

بدوره ، قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام إننا ننظر للدستور على انه منتج بشري يقبل الأخطاء ولن يكون مرضيا لنا تماما لكن المنتج النهائي جيد ونطالب بالتصويت بنعم عليه.

وتحت عنوان '' الإخوان فجروا عمومية المحامين '' رصدت صحيفة ''الجمهورية'' الاشتباكات التي وقعت بالأيدي والكراسي وتراشق بالألفاظ بين عدد من المحامين المشاركين في الجمعية العمومية أمس والتي كانت مؤجلة منذ 30 يونيو الماضي بحضور أكثر من 3 آلاف عضو.

وأضافت الصحيفة أن الاشتباكات بدأت بعد اعتراض المحامين المنتمين لجماعة الإخوان على وصف سامح عاشور نقيب المحامين 30 يونيو بأنها ''ثورة'' .. مرددين هتافات ضده .

وأشارت ''الجمهورية '' إلى أن الاشتباكات تجددت مرة أخرى تزامنا مع انتهاء التصويت وإغلاق الصناديق وبداية الفرز ، حيث اتهم بعض المحامين المشرفين على الصناديق وبعض أنصار سامح عاشور بتسويد أوراق التصويت بلجنة بني سويف بالموافقة على جدول أعمال الجمعية العمومية.

وعلمت صحيفة '' الأخبار'' أن أجهزة أمنية تلقت معلومات بأن أجهزة مخابرات عالمية تخطط لتصفية الرئيس السابق محمد مرسي عقب اغتيال المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني لإخفاء معالم قضية التخابر وتصفية جميع أعضائها، حيث كشفت المعلومات عن وجود خطر على حياة الرئيس السابق، لذلك قررت مصلحة السجون إرجاء الزيارة الخاصة بهيئة الدفاع إلى وقت آخر، مع تشديد الحراسة الأمنية عليه وزائريه.

وفي السياق ذاته ، أكد اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أنه تم إرجاء الزيارة الخاصة بهيئة الدفاع عن الرئيس السابق بسجن برج العرب لدواع أمنية.. بينما نفى مصدر أمني ما تردد أنه تم رفض زيارة عدد من هيئة الدفاع وعلى رأسهم محمد الدماطي ، لصدور قرار إداري بحرمان مرسي من الزيارة شهر ، بسبب إرساله بيان من داخل السجن تسبب في إثارة أعضاء جماعته والقيام بأعمال عنف وتخريب بمص .

وفي شأن آخر ، اهتمت صحيفة ''الشروق'' بانتهاء لجنة التحقيق المشكلة من جامعة القاهرة لكشف حقيقة أحداث مقتل طالب الهندسة محمد رضا وذلك بعد سماع أقوال الشهود ومشاهدة الفيديوهات والصور وتم إرسال نسخة منه إلى النائب العام.

وقال مصدر باللجنة إن رضا لقى حتفه داخل الكلية من مسافة تبعد ما بين 5 و 7 أمتار عن البوابة الرئيسية ، مما قد يشير إلى أنه قتل برصاص الداخلية.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد كلية الهندسة بجامعة القاهرة أعلن أمس الدخول في اعتصام مفتوح بساحة الكلية بداية من غد لحين القصاص من قتلة زميلهم الذي لقى مصرعه الخميس قبل الماضي في الاحداث التي شهدتها الجامعة بين طلاب الإخوان وقوات الأمن.

واهتمت صحيفة ''الأهرام'' بالاجتماع الثلاثي بين وزراء المياه بدول النيل الشرقي إثيوبيا ومصر والسودان الذي سيعقد بعد غد الاحد بالعاصمة السودانية الخرطوم‏‏ والمخصص لتفعيل ومتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بتقييم آثار سد النهضة الإثيوبي على دولتي المصب.

ونقلت الصحيفة تصريحات لوزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد المطلب والذي أكد خلالها أن الاجتماعات ستتضمن عقد جلسة للخبراء الفنيين يليها جلسة لوزراء المياه يوم الاثنين المقبل ، وأوضح أن الاجتماع يهدف لبناء الثقة بين الدول الثلاث حول مشروع بناء سد النهضة الإثيوبي .. مؤكدا الثوابت المصرية التي تتضمن تحقيق التنمية لجميع دول الحوض بلا أي أضرار تقع على أي دولة.

وفي الشأن الرياضي ، رصدت صحيفة ''المصري اليوم'' العقوبة التي قررتها لجنة الانضباط باتحاد الكرة بإيقاف مهاجم النادي الأهلي أحمد عبد الظاهر لمدة 3 شهور محليا وحرمانه من اللعب الدولي مع المنتخب لمدة عام ، وذلك على خلفية رفعه علامة ''رابعة'' عقب تسجيله الهدف الثاني في نهائي دوري أبطال افريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان