إعلان

بالفيديو..الخارجية: بعض الدول العربية تعتبر الإخوان إرهابيين بموجب اتفاقية 98

11:57 م السبت 28 ديسمبر 2013

بالفيديو..الخارجية: بعض الدول العربية تعتبر الإخوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الدول الموقعة على اتفاقية مكافحة الإرهاب العربية لعام 1998 تعتبر جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بعد صدور قرار مجلس الوزراء المصري وإبلاغ أمانة جامعة الدول العربية بذلك.

وأضاف عبدالعاطي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، السبت، أن المندوبية الدائمة لمصر بالجامعة العربية قامت بإبلاغ الأمانة العامة بالجامعة بمضمون القرار لإخطار الدول العربية بالاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لعام 1998 .

وتابع: "هناك دراسة من الجوانب الفنية والقانونية داخل الجامعة العربية، ومن خلال التنسيق مع الجهات المعنية وجمع الأدلة والتأكيد على أن هذا القرار سيتم تنفيذه في إطار معلومات أكيدة عن التورط في أحداث مختلفة ومن ثم التحرك على المستوى الخارجي".

واستطرد: "هناك جهات تتولى تنفيذ قرار إدراج الإخوان على قوائم الإرهاب من خلال الانتربول العربي والآليات المختلفة المدرجة في اتفاقية 98 حيث تلتزم الدول الأعضاء بالتزامات قانونية، ويتعين على هذه الدول دعم عملية التمويل وغيرها".

وعن قطر قال: "وقطر موقعة على اتفاقية الارهاب بالجامعة العربية وأبلغنا الجامعة العربية يوم الخميس فور صدور القرار وهناك آليات معينة داخل الجامعة وعلى الدول الاعضاء الالتزام بتنفيذ الالتزامات والاليات المتضمنة بطار الاتفاقية التوقف عن دعم الارهاب والتمويل وتسليم المجرمين فكلها آليات".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان