إعلان

دبلوماسي مصري: إيران تدعم إرادة المصريين واستقراره الأمني والسياسي

01:00 ص الأحد 29 ديسمبر 2013

دبلوماسي مصري: إيران تدعم إرادة المصريين واستقراره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (أ.ش.أ):

أكد رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية بإيران السفير خالد عمارة أن الموقف الإيراني اتسم بالوضوح في التعامل مع ثورة 30 يونيو في مصر والتي تعد موجة مهمة واساسية بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أن الإيرانيين يساندون الإرادة الشعبية بدون أي تحفظ ويتطلعون إلى القيام بأي شيىء يدعم الاستقرار الامني والسياسي السريع لمصر.

وقال السفير عمارة خلال لقائه مساء اليوم مع وفد إعلامي مصري يزور العاصمة الإيرانية طهران حاليا، إن الإيرانيين حسموا موقفهم منذ 7 يوليو الماضي بدعم السلطات المؤقتة في مصر ودعم خطى البلاد نحو ارساء النظام الديمقراطي ويريدون ان تكون مصر موحدة وقوية.

وأضاف أن العلاقات بين مصر وإيران تشهد تطورا منذ ثورة 25 يناير وأن هناك رغبة من الجانبين في أن تكون هذه العلاقات طبيعية، مشيرا إلى أنه مازال يوجد بعض الموضوعات العالقة بسبب طول المدة التي شابها الفتور في العلاقات بين البلدين وانه يتعين التعامل بين البلدين بشكل جدى وجذري وصريح وبناء علاقات طبيعية جديدة على أسس ثابتة ومستدامة.

وقال السفير إن "هناك رؤية استراتيجية موجودة في كل الأوساط الإيرانية وعلى أعلى المستويات مفادها أن "مصر القوية التي تقود العالم العربي، هي مصر التي يمكن أن تسهم في عودة الاستقرار مرة أخرى إلى منطقة الشرق الأوسط المضطربة، كما أن هناك رؤية استراتيجية ثابتة وهي دعم مصر في كل الاوقات بغض النظر عن الذي يوجد في السلطة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان