إعلان

''النور'': مرسي تجاهل مبادرتنا بشأن الخروج الأزمات

11:09 م الأربعاء 18 ديسمبر 2013

''النور'': مرسي تجاهل مبادرتنا بشأن الخروج الأزمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عامر ومحمد أحمد:

دافع الدكتور جلال مُرة، أمين عام حزب النور، عن المواقف الأخيرة للحزب، والاتهامات التي وُجهت له مؤخراً عن معارضة جماعة الإخوان المسلمين، قائلا ''إن حزب النور والدعوة السلفية، قدموا العديد من المبادرات والحلول للجماعة والرئيس السابق محمد مرسي، للخروج من الأزمات التي أطاحت بهم من الحكم''، و قال مرة ''إن آخر هذه المبادرات في جلسات الحوار الوطني عندما قدموا مقترحات لمرسي وكان رده عليهم ''ده شئ جميل كويس مافيش مشكلة و ماله، يا باكينام نزلي بيان بكرة الصبح على مبادرة حزب النور''، و فوجئ مرة بتجاهل مرسي لهم ولم يصدر أي بيان وكأن شيئا لم يكن- حسب قوله.

وكشف مُرة في كلمته خلال المؤتمر الذي عقده حزب النور، بأرض معارض الإسكندرية، لإعلان دعمهم للدستور الجديد، أن الحزب عقد عدة جلسات مع جماعة الإخوان، و مكتب الإرشاد و الرئاسة في الفترة التي سبقت 30 يونيه، وأنهم طالبوا مرسي بإشراكهم في قراراته، إلا أنه لم يقبل ذلك وقال ''الصندوق هو الفاصل''.

واستنكر مُرة، عدم وفاء مرسي بوعوده، قائلاً ''هو رئيس سكة حديد؟!... ده رئيس الجمهورية اللي بيتكلم''، واصفاً طريق حكم الاخوان بأنها لايسمع لايرى.

كما استنكر مُرة، اتهامات مرسي ونظامه لـ ''ياسربرهامي'' رئيس حزب النور، ووقوفه ضد الإخوان، قائلاً ''برهامي هو اللي عمل ياراجل يامفتري براحة حرام عليك''، ورفض مرة اتهام برهامي بالخيانة والعمالة.

وعن اتهام جماعة الإخوان لحزب النور بتحالفهم مع جبهة الإنقاذ، قال مُرة ساخراً ''والله ما لمسته ولا جيت جنبه''، ''الناس نزلوا التحرير كانوا فرحانين بيك وقولنا كويس وفوجئنا بأن مرسي بدأ بأخونة جميع مفاصل الدولة بجانب المشاكل التي وقعت بها البلاد مع سوريا والإمارات وعدد من الدول الاخرى.

وقال مُرة اتفقنا مع مرسي على تأجيل إعلان حركة المحافظين الأخيرة، متعجباً ''قولنا بلاش حركة المحافظين، وصلنا كفر الدوار لاقيناه أعلنها''، وأوضح مُرة أن جميع المبادرات التي تم مناقشتها قبل 30 يونيه كانت من أجل مصلحة الشعب ولم نفكر في الخيانة.

ووجه مُرة كلمته لمرسي قائلاً ''أنت اللي كنت سايق القطر وحدك، ونزلت الركاب والسواق والعطشجية، ودخلت بيه في الحيطة''.

وأشار مُرة إلى أن مصر تتعرض منذ أعقاب ثورتي 25 يناير و30 يونيه ، لمخاطر كبيرة ومؤامرات تدبر ليلاً و نهاراً، من أجل الوصول لإحدى الهدفين، الأول تقسيم و تفتيت البلاد، والثاني أن تُحكم بحكم شمولي وسلطوي، و أن النور قرأ المشهد مبكراً وأدرك ذلك، مؤكداً أن هذه المؤامرات لن تتحق إلا بتفتيت الجيش المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان